أمني
الجندي الذي قتل في مخيم نور شمس - الجيش الإسرائيلي

مقتل جندي إسرائيلي بانفجار عبوة ناسفة في مخيم نور شمس

مقتل جندي إسرائيلي، الاثنين، وإصابة ضابط بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة في مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين، قرب مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية، وفق بيان للجيش الإسرائيلي وإعلام إسرائيلي.


وفي وقت سابق الاثنين، اندلعت اشتباكات مسلحة بين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي التي اقتحمت طولكرم وحاصرت مخيم نور شمس.

وقال الجيش، في بيان، نشره مساء الاثنين، إن الجندي (احتياط) يهودا غيتو (22 عاما)، من برديس حنا - كركور (شمال) قُتل أثناء نشاط عملياتي شمال الضفة الغربية.

من جانبه، قال موقع "والاه"، إن "غيتو" وهو من مقاتلي "دوفدفان" (وحدة خاصة من المستعربين)، قتل صباح الاثنين، جراء انفجار عبوة ناسفة في مخيم نور شمس للاجئين.

وأضاف أن ضابطا أصيب في الحادث أيضا بجروح خطيرة.


الجندي الذي قتل في مخيم نور شمس

وأشار إلى أن العبوة مصنوعة ذاتيا، وكانت تحمل عشرات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة، وتم دفنها في الجزء العلوي من الطريق، ما أدى إلى أضرار جسيمة.

وأوضح "والاه" أن الحادث وقع في السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (الرابعة بتوقيت غرينتش)، حيث انفجرت العبوة أسفل مدرعة من طراز "النمر" لدى توقفها في مخيم نور شمس.

ووقت الانفجار، كان داخل المركبة الجندي "غيتو" الذي يعمل سائقا في الوحدة، إضافة إلى أحد القادة، بعدما ترجل باقي الجنود قبل الانفجار للقيام بمهمة ميدانية راجلة، وفق المصدر ذاته.


ارتقاء سيدة وطفل 

وفب وقت سابق من أمس الإثنين، ارتقت امرأة وطفل برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في طولكرم، خلال اقتحام تخلله تجريف للبنية التحتية وتدمير للشوارع، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الجيش، التي سحبت آلية عسكرية استهدفها مقاومون بعبوة ناسفة محلية الصنع.


اقرأ أيضًا
الصحفي معين شديد: سعيد جابر تعرض لمحاولة اغتيال قبل عشرة أيام

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.