تحولت فعاليات مسيرات العودة اليوم الاحد في الذكرى الـ63 للنكبة الفلسطينية الى حمام من الدم في كل من الجولان المحتل ومارون الراس اللبنانية وغزة والضفة الغربية. وسقط اربعة شهداء واصيب 11 فلسطينيا برصاص الاحتلال الاسرائيلي قرب الشريط الشائك عند بلدة مارون الراس الحدودية بين لبنان واسرائيل، في حين استطاع العشرات من السوريين اجتياز الحدود السورية وصولا الى عين التينة ومجدل شمس ما ادى الى مقتل اربعة سوريين واصابة العشرات بنيران الجيش الاسرائيلي، واغلق الجيش المنطقة واعلنها منطقة عسكرية. اما في الضقة الغربية وبالتحديد في قلنديا والخليل فأصيب العشرات برصاص الاحتلال الاسرائيلي واصيب عدد كبير بحالات اختناق في الخليل جراء تعرضهم لاستنشاق الغاز المسبل للدموع. وفي قطاع غزة تواصلت مسيرات العودة في محاولة لكسر حاجز بيت حانون وايرز ما ادى الى تعرضهم للاحتلال الاسيرائيلي الذي استخدم سياسة القنص ما ادى الى مقتل فلسطيني واصيب 65 شخصاً بجراح متفاوتة.

تحولت فعاليات مسيرات العودة اليوم الاحد في الذكرى الـ63 للنكبة الفلسطينية الى حمام من الدم في كل من الجولان المحتل ومارون الراس اللبنانية وغزة والضفة الغربية.

وسقط اربعة شهداء واصيب 11 فلسطينيا برصاص الاحتلال الاسرائيلي قرب الشريط الشائك عند بلدة مارون الراس الحدودية بين لبنان واسرائيل، في حين استطاع العشرات من السوريين اجتياز الحدود السورية وصولا الى عين التينة ومجدل شمس ما ادى الى مقتل اربعة سوريين واصابة العشرات بنيران الجيش الاسرائيلي، واغلق الجيش المنطقة واعلنها منطقة عسكرية.

اما في الضقة الغربية وبالتحديد في قلنديا والخليل فأصيب العشرات برصاص الاحتلال الاسرائيلي واصيب عدد كبير بحالات اختناق في الخليل جراء تعرضهم لاستنشاق الغاز المسبل للدموع.

وفي قطاع غزة تواصلت مسيرات العودة في محاولة لكسر حاجز بيت حانون وايرز ما ادى الى تعرضهم للاحتلال الاسيرائيلي الذي استخدم سياسة القنص ما ادى الى مقتل فلسطيني واصيب 65 شخصاً بجراح متفاوتة.

تعقيب الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري على الاحداث التي وقعت اليوم

العيسوية

اليوم في ساعات الصباح وفي حي العيسوية كان هنالك القاء حجارة اتجاة رجال الشرطة وحرس الحدود الذين تواجدوا بالمنطقة ما ادى الى اصابة احد رجال حرس الحدود حيث وصفت اصابتة بالطفيفة وتمت معالجتة بالمكان ,لاحقا كان هنالك القاء زجاجة حارقة اتجاة البوابة الخلفية لمستشفى هداسا (هار هتسوفيم-جبل المشارف) الزجاجة تحطمت واشتعلت ,لم تسجل اضرار مادية ولا بشرية ,الامور التي حذت بقوات الشرطة وحرس الحدود الى استعمال وسائل للتفريق,تم تفريق الراشقين ومخلي النظام وتم اعتقال تسعة اشخاص بشبهة الاخلال بالنظام ورشق الحجارة في الحادثين المذكورين.

الطور

من ناحية اخرى, بساعات ما قبل ضهيرة اليوم وفي حي الطور قام بضعة شبان ملثمين بالقاء الحجارة اتجاة قوات الشرطة وحرس الحدود الذين تواجدوا بالقرب من المنطقة بالاضافة الى اشعال اطارات مطاطية في الشارع ,لم تسجل اصابات مادية او بشرية بالحدث , رجال الشرطة قامو بتفريق المخلين واعتقال بضعة مشتبهين باالاخلال بالنظام حيث بلغ عدد المعتقلين بشبهة الاخلال بالنضام ,صحيح حتى هذة الساعة ,الى 13 معتقلا.

الولجة

بالمقابل وفي منطقة الولجة -الواقعة بضواحي القدس -كانت هنالك تضاهرة بمشاركة حوالي 300-400 شخص من ناشطي اليسار واشخاص عرب على التلال المجاورة ,المتظاهرون حاولو اغلاق محور الطرق المحاذي ما ادى بشرطة حرس الحدود في التفافي القدس الى تفريق المتظاهرين ,وقد تم اعتقال 4 منهم بشبهة الاخلال بالنظام وتم فتح الطريق .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.