فلسطيني

الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى في الأقصى والحرم الإبراهيمي رغم تضييقات الشرطة الإسرائيلية

أدى أكثر من 40 ألف مصل، اليوم الأحد، صلاة عيد الأضحى المبارك في باحات المسجد الأقصى المبارك، رغم التضييقات والاعتداءات من الجيش الإسرائيلي.

وتعرض المصلون للاعتداءات أثناء توجههم إلى المسجد وأثناء خروجهم منه، حيث منعت القوات الإسرائيلية عشرات الأشخاص من الدخول لأداء الصلاة.

وأعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن العدد الكبير للمصلين جاء على الرغم من الإغلاق المشدد الذي فرضته القوات الإسرائيلية، ومنع الآلاف من الدخول.

 واقتحم الجيش الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى في ساعات الصباح الباكر، ودقق في هويات المصلين، وعرقل حركتهم، ما اضطر العديد منهم إلى أداء الصلاة خارج أبواب المسجد.

صلاة العيد في الحرم الإبراهيمي

وفي سياق متصل، أدى ثمانية آلاف مصلٍّ صلاة عيد الأضحى في الحرم الإبراهيمي الشريف، في الخليل، على الرغم من التشديدات والإجراءات الأمنية التي فرضتها القوات الإسرائيلية في محيط الحرم.

وقال مدير أوقاف الخليل إن الآلاف توافدوا إلى الحرم وساحاته الخارجية لأداء الصلاة، رغم التضييقات المتزايدة.

 وعززت القوات الإسرائيلية من انتشارها في محيط الحرم، وعلى بواباته الرئيسية والحواجز المنتشرة في المنطقة، حيث قامت بتفتيش دقيق لهويات المواطنين، وأخضعت عدداً منهم للتفتيش الجسدي.

الحرم الإبراهيمي

ويفتح الجيش الإسرائيلي الحرم بشكل كامل أمام المسلمين 10 أيام فقط في العام، وهي أيام الجمعة من شهر رمضان، وليلة 27 منه، وصلاة عيدي الفطر والأضحى، وذكرى ليلة الإسراء والمعراج، والمولد النبوي، ورأس السنة الهجرية.

ويقع الحرم في البلدة القديمة من الخليل، ويضم أضرحة الأنبياء إبراهيم وإسحق ويعقوب عليهم السلام.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.