أمني
وسائل التواصل - توضيحية

تطورات الضفة الغربية| اقتحام مدينة البيرة وإصابات خطيرة برصاص الجيش الإسرائيلي

أصيب 7 فلسطينيين بجروح متفاوتة، بينهم 3 إصابات خطيرة، واعتقل شاب خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة البيرة مساء اليوم الجمعة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 7 إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي من مخيم الأمعري، بينها 3 إصابات خطيرة.


وأفادت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طفلاً يبلغ من العمر 12 عاماً أصيب بجروح خطيرة في البطن برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام محيط مخيم الأمعري جنوب المدينة، وتم نقل الطفل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج.


اعتقالات وهجمات المستوطنين

وفي سياق متصل، اعتقلت القوات الإسرائيلية شاباً من المدينة، وهاجم مستوطنون مركبات فلسطينية قرب بلدتي حوارة وبورين بالحجارة، ما أدى إلى تحطيم نوافذ مركبتين.

واقتحم الجيش الإسرائيلي بلدة إذنا غرب الخليل وداهمت منزل الأسير المحرر محمد حاتم بشير بعد يوم من إطلاق سراحه عقب قضائه 19 شهراً في السجون الإسرائيلية، وكسر الجيش محتويات المكان المخصص لاستقبال المهنئين بالإفراج عنه، وأجبرت الموجودين على المغادرة.

وفي بلدة سنجل شمال رام الله، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي شابين بالتزامن مع إغلاق مداخل البلدة.

وذكرت مصادر محلية أن الشاب ساري ناصر داخر خليل (20 عاماً) اعتقل بعد اقتحام منزله القريب من طريق رام الله – نابلس.

واعتقل الشاب محمد ثائر غفري (20 عاماً) خلال رعيه للمواشي في المنطقة ذاتها.

وقامت القوات الإسرائيلية بإغلاق مداخل سنجل بالمركبات العسكرية، مما منع خروج المواطنين من البلدة أو الدخول إليها.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.