صحة
shutterstock - Antonio Guillem

قد تهدد حياتك.. كيفية التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، تتزايد حرارة أجسامنا وتسبب أعراضًا مرضية من الممكن أن تصل إلى دخول المستشفى.


::
::

وقال الدكتور موسى معروف، رئيس غرفة الطوارئ بالمركز الطبي "تسفون"، إنه في الأسبوع الماضي فقط وصلت حالتين إلى قسم الطوارئ، أحدهما كانت حياته معرضة للخطر بسبب وصول درجة حرارته إلى 42 درجة مئوية.


وحذر "معروف" من ممارسة رياضة الجري، أو بذل أي مجهود بدني شاق في مثل هذه الأجواء، مشيرا إلى وجود عواقب وخيمة على أعضاء الجسم من درجات الحرارة العالية.


نصائح للأطفال وكبار السن في درجات الحرارة العالية


ويرى الدكتور موسى معروف، أن الأطفال أو كبار السن هم أكثر فئتين معرضتين للتعرض لإصابات ضربات الشمس بسبب الحرارة، وأنه لابد من منح تعليمات للأولاد بضرورة شرب المياه بكميات كبيرة وفي أوقات مختلفة، وعدم اللعب في الشوارع أو الحدائق خلال أوقات ارتفاع حرارة الشمس، وعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر.


علامات ارتفاع حرارة الجسم


1- صعوبة في التنفس


2- عدم انتظام دقات القلب


3- صداع


4- الدوار والدوخة


5- التقيؤ


6- إحمرار في الجلد


7- ارتفاع في ضغط الدم


8- تشنجات في العضلات


9- فقدان الوعي


طالع أيضًا


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.