قضايا مجتمعية
shutterstock - Elizaveta Galitckaia

رغم ارتفاع نسبة الشواطئ النظيفة.. ناشطة بيئية تحذر من كارثة

أصدرت وزارة البيئة تقريرا قالت فيه إن 80% من شواطئ البلاد نظيفة في شهر مايو من العام الجاري، مقارنة بـ 71% فقط في شهر أبريل.


::
::


وقالت الدكتورة منى شاهين، ناشطة بيئية، إنه رغم ارتفاع الأرقام عن الشهر الماضي، إلا أنه بمراجعة إحصائية الشواطئ النظيفة في نفس الفترة من عام 2023 كانت وصلت إلى نسبة 93.85%.


ناشطة بيئية تحذر من كارثة


وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس، إن أغلب القمامة الموجودة في البحار مواد بلاستيكية من المصيفين.


ويجب على المواطنين مراعاة النظافة العامة أثناء الاستمتاع بالشواطئ، ومعرفة دورهم في مسألة نظافة البحار.


وأشارت "شاهين" إلى تجاهل لنظافة بحر غزة الذي يتعرض للإهمال بسبب الظروف الجارية، كما أكدت وجود مخلفات صناعية تسبب اتساخ البحار وتسمم العديد من الكائنات الحية، الأمر الذي قد يؤدي إلى كارثة بيئية.


وحذرت من الآثار السلبية لعدم نظافة البحار، مثل ارتفاع درجات الحرارة وتغيرات في التوازن البيئي الموجود، وزيادة ظاهرة الاحتباس الحراري.


طالع أيضًا

تحذير من السباحة في أحد الشّواطئ في حيفا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.