عالمي
shutterstock - توضيحية

أساتذة جامعيون أمريكيون يتعرضون لهجوم طعن في الصين

أصيب أربعة أساتذة أميركيين من جامعة صغيرة في ولاية آيوا بولاية آيوا بجروح خطيرة في هجوم طعن وقع في متنزه عام بإقليم جيلين شمال شرقي الصين أمس الإثنين.

وذكرت وسائل الإعلام ومسؤولون حكوميون أميركيون أن الأساتذة كانوا في زيارة لمعبد في المنطقة عندما تعرضوا لهجوم من قبل شخص يحمل سكينًا، ولم يتم الكشف بعد عن دوافع الهجوم.

وأكد آدم زابنر، نائب عن ولاية آيوا، أن شقيقه كان من بين الأشخاص الأربعة الذين أصيبوا في الحادث.

وأشارت تقارير إلى أن الأساتذة كانوا في إطار برنامج لتبادل خبرات التدريس مع جامعة شريكة في المنطقة، وهي جامعة بيهوا في مدينة جيلين.

وتم تداول مقطع فيديو يوثق حالة الفزع والفوضى في الموقع، حيث كانت الأرض مغطاة بآثار الدماء، وتظهر الأشخاص المصابين ممددين على الأرض.

وفيما لم تصدر السلطات الصينية تعليقات رسمية بعد بخصوص الحادث، فقد أكدت وزارة الخارجية الأميركية أنها تتابع الوضع عن كثب.

ومن جانبها، تسعى السلطات المحلية والدولية إلى كشف ملابسات الحادث والتحقيق في دوافع الهجوم الغادر الذي استهدف الأساتذة الأميركيين خلال زيارتهم للمتنزه العام في إقليم جيلين.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية في بيان عبر البريد الإلكتروني إن الوزارة على علم بتقارير عن "حادث طعن" في جيلين بالصين وتتابع الوضع.

ولم تصدر السلطات الصينية أي تعليقات بشأن الحادث، كما لم ترد تقارير في وسائل الإعلام الصينية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.