الحرب على غزة

مقتل ضابط و3 جنود إسرائيليين بسبب انهيار مبنى خلال المعارك في رفح

 أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، عن وفاة ضابط و3 جنود من لواء "غفعاتي" وإصابة 6 آخرين خلال المعارك التي شهدتها مدينة رفح أمس الإثنين.

وأوضحت البيانات الرسمية أن الجنود لقوا مصرعهم جراء انهيار مبنى مكون من ثلاثة طوابق في حي الشابورة بمدينة رفح، حيث كانت القوات تنشط في المنطقة، مع إصابة 6 جنود آخرين، 5 منهم في حالة خطيرة.

ووفقاً للمعلومات المتاحة والتي سمح الجيش الإسرائيلي بنشرها، فإن المبنى انهار جراء تفجيره من قبل عناصر حركة حماس بعد تفخيخه، أثناء تواجد القوات الإسرائيلية في المنطقة.

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت إلى أن القوة الإسرائيلية كانت تقوم بمسح المباني المشتبه فيها في منطقة سكنية كثيفة، وقد أقدمت على تفجير المبنى في محاولة لتدمير العبوات الناسفة التي قد تكون زرعت فيه.

و لسبب غير معروف، وفق "يديعوت أحرونوت"، تسبب تفجير القنابل بتفعيل حقل كبير من العبوات الناسفة الخطيرة والمميتة، ما أدى إلى انهيار المبنى على القوة الإسرائيلية. 

حصيلة القتلى الإسرائيليين

ارتفعت حصيلة الضباط والجنود الإسرائيليين القتلى المعلن عنهم منذ بداية التوغل البري إلى 295، حيث أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل 650 ضابطا وجنديا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وبالرغم من ذلك، فإن التحقيقات لا تزال جارية للوقوف على الأسباب الحقيقية لانهيار المبنى وسقوط الضحايا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.