فلسطيني

مدير مؤسسة حق: قرار الدوليه واضح ولكن الرد الإسرائيلي جاء في الميدان الليلة الماضية

::
::

شعوان جبارين مدير مؤسسة حق لحقوق الانسان

قال مدير مؤسسة حق لحقوق الانسان وعضو الوفد الاستشاري لجنوب افريقيا شعوان جبارين ان قرار المحكمة الدولية واضح ويدعو إلى وقف الحرب فورا في مدينة رفح ولكن الرد الإسرائيلي جاء في الميدان كما حصل الليلة الماضية في أطراف المدينة.


مصداقية المجتمع الدولي على المحك


وأشار جبارين الى ان المجتمع الدولي ومصداقيته يقفان الآن على المحك من أجل تنفيذ القرار وعدم تأويله في ظل محاولات إسرائيلية لتفسيره على أنه غير ملزم وان لإسرائيل حق استمرار العمليات إذا نجحت في تجنب المدنيين.

واعتبر جبارين ان التحرك الدولي يجب ان ان ينصب الآن على وقف اطلاق النار وعدم المماطلة من قبل إسرائيل.


المستقبل أفضل

 

وأوضح جبارين ان قرار المحكمة الدولية من الأسبوع الماضي مختلف عن موقف المحكمة الاستشاري الذي صدر في العام 2004 حول عدم قانونية الجدار الفاصل الذي أقامته حكومة شارون على طول الضفة الغربية.

كما يرى جبارين أن هذه المحاكمة بالإضافة لموقف مدعي عام محكمة الجنايات الدولية أسست لمستقبل القضية الفلسطينية، إذ إنه بدا واضحًا - وفقًا لجبارين- أن ما ترتكبه إسرائيل في غزة هو جرائم ضد الإنسانية سيخدم القضية الفلسطينية لاحقا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.