فلسطيني

عبد الكريم مرداوي: القرار يبقي التأمين الصحي للعمال الذين طردوا قسرًا من عملهم في إسرائيل

::
::

عبد الكريم مرداوي: القرار يبقي التأمين الصحي للعمال الذين طردوا قسرًا من عملهم في إسرائيل


بالتنسيق بين وزارتي الصحة والعمل، وبقرار من مجلس الوزراء، في جلسته بتاريخ 21/5/2024، فقد تقرر تمديد العمل بقرار مجلس الوزراء بشأن تأمين العمال العاملين داخل الخط الأخضر، العاطلين عن العمل، حتى نهاية العام الحالي، أو إلى حين عودتهم إلى للعمل.


الحفاظ على حقوق العاملين


وحول الموضوع كان لنا حديث مع عبد الكريم مرداوي، مدير عام تنظيم العمل الخارجي في وزارة العمل الفلسطينية، الذي قال إنّ هذا القرار الصادر عن الحكومة الفلسطينية أتاح المجال أمام العمال الذين طردوا من عملهم قسرًا أن يحصلوا على التأمين الصحي حتى وإن لم يكونوا يعملون.

وقال إنّ في صدد السؤال حول إمكانية عودة العمال الفلسطينيين إلى العمل، لا زال العمال الفلسطينيون يواجهون مشكلة الدخول إلى العمل في إسرائيل في ظل هذه الحكومة اليمينية المتطرفة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.