عالمي

حريقان مدمران في الهند يخلفان عشرات الضحايا بينهم أطفال

أطلقت الهند صرخة استغاثة بعد وقوع حريقين منفصلين في العاصمة نيودلهي، أسفرا عن وفاة 27 شخصًا، بينهم أطفال في مرحلة الطفولة.

وتتعامل فرق الإنقاذ مع الوضع المأساوي وتقديم الدعم للناجين وذوي الضحايا.

وأظهرت التقارير الواردة من موقع الحادث أن حريقًا هائلًا اندلع في مركز ترفيهي مكتظ بالشباب في ولاية غوجارات، حيث لقي 27 شخصًا مصرعهم، من بينهم 4 أطفال صغار، فيما تعرض عدد آخر لإصابات جسيمة نقلوا على إثرها إلى المستشفيات المحلية لتلقي العلاج.

ووفقًا للمعلومات الواردة، فإن الحريق الذي اندلع في مركز "تي آر بي" الترفيهي كان مصحوبًا بظروف صعبة تسببت في حبس العديد أكثر من 300 شخص داخل المبنى، مما دفع البعض إلى تحطيم الأبواب والقفز من النوافذ للنجاة بأنفسهم.

وتم اعتقال 4 أشخاص على صلة بمجمع الألعاب، ولم يتضح بعد سبب الحريق، ويجري التحقيق مع صاحب مجمع الألعاب.

حريق في مستشفى

وفي سياق متصل، شهدت العاصمة نيودلهي حريقًا آخر في مستشفى لرعاية الأطفال، مساء السبت الماضي، حيث لقي 6 أطفال حديثي الولادة حتفهم، بينما نُقل عدد آخر إلى المستشفيات المجاورة لتلقي العلاج، وتمت السيطرة على الحريق بعد ذلك.

وتأتي هذه الحوادث المأساوية في ظل مخاوف متزايدة بشأن سلامة المباني وسوء الأوضاع الأمنية في الهند، حيث لا تزال التحقيقات جارية لتحديد أسباب الحرائق ومعرفة ما إذا كانت هناك إهمالات أو انتهاكات ترتبط بهذه الحوادث القاتلة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.