اقتصاد

هانس شقور: وقود الحرب الباردة بين الصين وأمريكا يدفع الثورة التكنولوجية في أشباه الموصلات والذكاء الاصطناعي

::
::

أصدرت شركة انفيديا لأشباه الموصلات، تقاريرها المالية في الأسبوع الأخير، التي أشارت إلى ازدياد مدخولات الشركة بثلاث مرات، في الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الحالية، الأمر الذي قاد بشكل مباشر إلى ارتفاع في سعر أسهم الشركة، وأدى إلى ارتفاع القيمة السوقية للشركة لتبلغ 2.55 تريليون دولار، لتقترب من الحصول على لقب أكبر شركة في العالم.

وينبع هذا الارتفاع الكبير، والنمو في مدخولات الشركة، من ازدياد الطلب بشكل هائل على أشباه الموصلات، خاصة في كل ما يتعلق بتطبيقات الذكاء الاصطناعي…

هل تستمر انفيديا بالنمو؟ وهل تصبح الأكبر في العالم؟

والتقينا خبير التكنولوجيا والمبادر الاقتصادي هانس شقور ليجيب على هذه التساؤلات.

وقال شقور إنّ ارتفاع مبيعات شركة انفيديا بهذا الحجم الهائل، وارتفاع الأرباح بشكل ضخم جدا، نابع من حنكة الشركة ونجاحها في سد احتياجات السوق في كل ما يتعلق في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وقال إنّ ما يجري الآن في عالم الذكاء الاصطناعي هو ثورة تكنولوجية بشكل واضح يذكرنا بثورات سبقت، أو حتى أكبر بكثير.

وقال إنّ المواجهة الأمريكية مع الصين تؤثر على هذا العالم بشكل كبير، حيث أنّ الصين لا تزال متركزة في مجال التصنيع، ولكنها تحاول دخول عالم التكنولوجيا بقوة، الأمر الذي يغذي ازدياد حجم هذه الشركات، وذلك لأن الدول تقدّم لها الدعم، لتستفيد في المواجهة بين هاتين الدولتين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.