سياسة

المتهم بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي يعترف بدوافعه

كشفت وثيقة قضائية عن دوافع المتهم بمحاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي، روبرت فيتسو، التي أدت لإصابته بجروح بليغة، ما يزال يتعالج منها في المستشفى.

ووفقًا للوثيقة التي حصلت عليها وكالة الصحافة الفرنسية، فإن المتهم أعلن خلال التحقيق معه أنه نفذ الهجوم بسبب معارضته لسياسة الحكومة تجاه أوكرانيا، معبرًا عن ندمه على فعلته.

وأصيب فيتسو بأربع رصاصات خلال استقباله لأنصاره في بلدة هاندلوفا، وخضع لعمليتين جراحيتين، ولا يزال في حالة "خطرة لكن مستقرة"، وفقًا لتقرير المستشفى.

الشاعر يوراج سينتولا

وتم اعتقال المشتبه به، الشاعر يوراج سينتولا، الذي يبلغ من العمر 71 عاما، واتهم بمحاولة القتل العمد، حيث أفاد القاضي بأن المتهم أراد إصابة رئيس الوزراء بجروح وإلحاق الضرر به، دون النية في قتله.

وكتب قاضي المحكمة الابتدائية رومان بوتشوفسكي في أوراق القضية السبت "خلال استجوابه، قال بما أنه لا يتفق مع سياسة الحكومة الحالية (…) فقد قرر التحرك".

وأكد المتهم أيضًا عدم تفقده مع سياسة الحكومة الحالية، واعتبر قرارات الحكومة بإلغاء مكتب المدعي الخاص ووقف المساعدات العسكرية لأوكرانيا "اضطهادًا إعلاميًا".

وأضاف المتهم أنّه لا يتفق مع قرار الحكومة إلغاء مكتب المدعي الخاص ووقف إرسال المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، مشيرا أيضا إلى ما وصفه "بالاضطهاد الإعلامي".

وقال القاضي "لقد كرر (تم حجب الاسم في الوثيقة) أنه لا يريد القتل ولكنه أراد إصابته بجروح والإضرار بصحته، وأنه صوّب إلى الجزء السفلي من جسمه".

وأضاف "إنه يدرك أنه تصرف بشكل غير مسموح به على الإطلاق، وأنه لم يكن ينبغي له إيذاء الضحية"، قائلا إنه "نادم بشدة على أفعاله".

وتتولى حكومة فيتسو رئاسة الحكومة لولاية رابعة، حيث ركزت حملته الانتخابية على مقترحات للسلام بين روسيا وأوكرانيا، ووقف المساعدة العسكرية لكييف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.