عالمي

اعتقال 16 طالبًا في جامعة أكسفورد خلال احتجاجات لصالح فلسطين

قامت الشرطة البريطانية بالقبض على 16 طالبًا أمس الخميس خلال احتجاج سلمي داخل مكتب نائب مستشار جامعة أكسفورد.

وقد دخلت مجموعة من الطلاب، أعضاء في "منظمة أكسفورد للعمل من أجل فلسطين"، في اعتصام احتجاجي داخل المكتب، مطالبين إدارة الجامعة بالتفاوض لإنهاء دعمها للإبادة الجماعية الإسرائيلية والاستعمار المستمر لفلسطين.

وبدلاً من التفاوض مع الطلاب، استدعت إدارة الجامعة الشرطة، حيث تم اعتقال 16 طالبًا، ومنعوا معظمهم من الوصول إلى الحمامات داخل المبنى.

وفي سياق متصل ، احتشد أكثر من 100 فرد من المجتمع لإغلاق المخرج، منعًا للشرطة من إخراج الطلاب المعتقلين.

ويأتي هذا في وقت تستمر فيه إسرائيل في حملتها العسكرية على غزة، رغم العدد المتزايد من الضحايا المدنيين، وسعي محكمة العدل الدولية لإصدار مذكرات اعتقال دولية بحق بنيامين نتنياهو ويوآف غالانت، بتهمة "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية".

ومنذ نيسان/ أبريل الماضي، تشهد جامعات دولية بينها أميركية وكندية وبريطانية وفرنسية وهندية احتجاجات ترفض الحرب الإسرائيلية على غزة، وتطالب إدارة الجامعات بوقف تعاونها الأكاديمي مع نظيرتها الإسرائيلية.

وحتى الآن، لم تصدر إدارة الجامعة تعليقًا فوريًا بشأن أحداث الخميس، مما يظهر تصاعد التوترات في الجامعات الدولية في ظل هذه الأحداث.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.