سياسة

نتنياهو سيلقي خطاباً أمام الكونغرس الأميركي قريباً

أعلن رئيس مجلس النواب الأميركي، مايك جونسون، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، سيلقي خطاباً قريباً أمام الكونغرس بمجلسيه.

وأفاد جونسون خلال حفل استقبال في السفارة الإسرائيلية بواشنطن، أن هذه الجلسة المشتركة ستظهر دعماً قوياً لإسرائيل في وقت حساس.

ولم يذكر جونسون موعدا محددا لاستضافة نتنياهو أمام الكونغرس.

يأتي هذا الإعلان من المعارضة الجمهورية بعد انتكاسة دبلوماسية لإسرائيل، إثر اعتراف ثلاث دول أوروبية بدولة فلسطينية وتصريح المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بإصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو ووزير أمنه، يوآف غالانت، وقادة حركة حماس بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وأفادت رويترز بأن البيت الأبيض رفض التعليق عندما سئل عما إذا كان قد تم استشارته بشأن الدعوة الموجهة لنتنياهو أو ما إذا كان الرئيس الأميركي جو بايدن قد يلتقي به في واشنطن.

ومنذ نحو 8 أشهر، عملت إدارة بايدن بشكل وثيق مع حكومة بنيامين نتنياهو لدعم الحرب على قطاع غزة سياسيا وعسكريا وعلى جميع المستويات، إلا أن بعض الخلافات بين الطرفين ظهرت للعلن بسبب ارتفاع عدد الضحايا والمصابين من المدنيين الفلسطينيين وإصرار نتنياهو على اجتياح رفح رغم معارضة واشنطن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.