محليات

المحكمة المركزية تصدق على تمديد الاعتقال الإداري بحق مجد صغير لستة شهور

صدقت المحكمة المركزية في حيفا اليوم، الخميس، على تمديد الاعتقال الإداري بحق الشاب مجد صغير (25 عاما) من بلدة مجد الكروم لستة شهور إضافية.


واعتقلت الشرطة الإسرائيلية الشاب صغيّر من مجد كروم في  18 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023 وجرى تمديد اعتقاله عدة مرات، وفي 7 كانون الأول/ ديسمبر فرض وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، أمر اعتقال إداري بحقه لمدة 6 شهور.

وفي وقت سابق من السادس عشر من أيار الجاري، قال محامي المعتقل السيد حسين مناع في حديث لإذاعة الشمس  "تفاجئنا بتلقي امر بتمديد اعنقال اداري جديد ل6 أشهر أضافيّة، القضية هنا انه ليس هنا اتهامات موجهة ولا يتم التحقيق معه بتهم، المواد في الملف تعتبرها الدولة سرية جمعوها ومعلومات من الاجهزة الأمنيّة والإستخبارات"

وأضاف: "لم يتم التحقيق مع مجد خلال ال6 أشهر السابقة واليوم اصدار امر جديد وأيضا من غير تحقيق فقط بالاعتماد على الملفات السرية، وذكر أن وزير الامن بعد الاضطلاع على الملف وافق على 6 أشهر اضافية"

وعينت المحكمة جلسة لمتابعة ملف الاعتقال الإداري الخاص به في 15 تموز/ يوليو القادم، وذلك بحسب القانون المتعلق بالاعتقالات الإدارية الذي يستوجب تحديد جلسة متابعة للملف لمدة أقصاها 6 شهور.

وقال المحامي زكي كمال الموكل بالدفاع عن صغير، في حديث لـموقع "عرب 48"، إن "هذا الاعتقال بمثابة خطأ قانوني وذلك ما تبين على ضوء مرافعتي القضائية أمام المحكمة وتقديم أدلة وسوابق قانونية لملفات اعتقال إداري سابقة والتي تفرض على المحكمة تسريح موكلي".

وأضاف أن "القاضي ورغم مصادقته على أمر تمديد الاعتقال الإداري لستة شهور إضافية، قام بتعيين جلسة بعد شهرين لمتابعة ملف موكلي، وهذا مؤشر من الممكن أن يكون إيجابيا إلا إذا ظهرت بينات أخرى لا نعفها أنا أو مجد. نحن نتحدث عن جهاز قضائي له مقاوماته ويجب علينا إقناعه بأنه لا يستوجب الاعتقال الإداري لستة شهور إضافية بحق مجد، آمل أن تقتنع المحكمة".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.