الحرب على غزة

خلال 48 ساعة.. إصابة 30 جنديا إسرائيليا بينهم 22 في قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إصابة 30 جنديا بينهم 22 في قطاع غزة خلال 48 ساعة.

جاء ذلك وفقا للمعطيات التي قام الجيش الإسرائيلي بنشرها على موقعه الإلكتروني.

ووفقًا للمعطيات،  فإن عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وصل إلى 3573 ارتفاعا من 3568 يوم أمس.

وبذلك يكون عدد الجنود الجرحى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 5 جنود، إضافة إلى 25 جنديا كان الجيش الإسرائيلي أعلن الأربعاء، عن إصابتهم في اليوم السابق.

وتشير المعطيات إلى أن 22 من هؤلاء الجنود أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 أكتوبر الماضي.

وبذلك ارتفع عدد مصابي الجيش الإسرائيلي المعلن إلى 3543 ضابطا وجنديا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بينهم 1752 بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 من الشهر ذاته، حسب معطيات بموقع الجيش الإلكتروني الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

وفي وقت سابق، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن جنديا من كتيبة نيتسح يهودا أصيب بجروح خطيرة في معارك شمالي قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس مقتل 3 عسكريين بينهم ضابط برتبة رائد في المعارك الدائرة في بيت حانون.

وجاء الإعلان عن مقتل العسكريين الثلاثة بعد أن أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها نفذت عمليات بينها قنص 3 جنود في هذا المحور.

وقال الجيش الإسرائيلي اليوم إن لواء الشمال بدأ عملية جديدة في بيت حانون خلال الأيام الماضية بدعوى تدمير البنية التحتية للمقاومين الفلسطينيين بالمنطقة.

فيما كشف موقع "واي نت" التابع لصحيفة يديعوت أحرونوت أن المستشفيات الإسرائيلية أبلغت عن زيادة كبيرة في عدد الجنود الجرحى الذين دخلوا إليها لتلقي العلاج في أعقاب العمليات المكثفة في رفح والمناطق الوسطى والشمالية من غزة.

وأظهرت بيانات جمعها الموقع ويديعوت أحرونوت أنه تم نقل ما يقرب من 100 جندي جوا من القطاع إلى المستشفيات الكبرى في إسرائيل.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.