أمني

تطورات الجبهة الشمالية| اندلاع النيران بين كريات شمونة وبيت هيلل عقب سقوط 5 صواريخ

قالت محطة الإطفاء، إن "6 طواقم إطفاء تعمل خلال الساعة الأخيرة، في عدة مواقع اندلعت بسبب السقوط ( سقوط قذائف أو أجزاء من صواريخ اعتراض) في سهل الحولة". كما أشارت إلى أن لم يتم السيطرة على الحرائق حتّى الآن.

وأعلن حزب الله في بيان، ظهر اليوم الخميس أن مقاتليه استهدفوا "عند الساعة 12:30ظهر يوم الخميس 23-05-2024، التجهيزات التجسسية في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة، وأُصيبت إصابة مباشرة".

وارتقى شخص على الأقل، اليوم الخميس، وأصيب 3 طلاب مدارس، بغارة نفذتها مسيرة إسرائيلية، استهدفت سيارة في محيط بلدة كفر دجال جنوبي لبنان، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية.

وتجدد تبادل القصف بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي، في جنوب لبنان والمناطق الحدودية والجليل الأعلى وشمال إسرائيل، في الوقت الذي تواصلت التهديدات من الجانبين بتوسيع دائرة الاشتباكات.

وأطلقت المدفعية الإسرائيلية عدة قذائف على مواقع في الجنوب اللبناني، فيما استهدف حزب الله تموضعات وتجمعات ومواقع للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية.

ويأتي ذلك، ضمن المواجهات اليومية ما بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، حيث شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مواقع وبلدات في الجنوب اللبناني، بينما دوت صافرات الإنذار عدة مرات في الجليل الأعلى والغربي ومنطقة المطلة لتحذر من إطلاق صواريخ ومسيرات من الأراضي اللبنانية.

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن دفعة صاروخية كبيرة استهدفت الجليل الأعلى قرب الحدود مع لبنان.

وقالت وسائل إعلامية  إن نحو 30 صاروخا أطلق من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى، وإن صفارات الإنذار دوت في 10 بلدات بالمنطقة.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.