فلسطيني

كريم جبران: عنف المستوطنين ليس عبثيًّا، بل منظّمًا يهدف إلى إنهاء الوجود الفلسطيني

::
::

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي بالأمس، إنّه صدّق على الغاء قانون فك الارتباط، الأمر الذي يعني أنّه يفتح المجال أمام العودة إلى مستوطنات شمال الضفة الغربية، التي تم إخلاؤها في العام 2005.

وحول الموضوع قال كريم جبران، مدير البحث الميداني في منظمة "بتسيليم" لحقوق الانسان، إنّ إسرائيل تتعامل مع الضفة الغربية بأكملها على أنها ساحتها الخلفية، وهي توسع هذه الممارسات والاستباحة الكاملة للأرض الفلسطينية، ليس فقط في مناطق C وانما أيضًا في مناطق أخرى.

وقال إنّ محاولات إسرائيل اظهار هذه الاستباحة وكأنه عقاب للسلطة الفلسطينية على التوجه إلى جهات دولية، وعلى اعتراف دول أوروبية بالدولة الفلسطينية، هو كلام فارغ، فهذه الممارسات الاسرائيلية تستمر بشكل يومي طوال الوقت دون أدنى علاقة لما يحصل على الساحة الدبلوماسية الدولية.

وقال إنّ العنف الذي يمارس من قبل المستوطنين على الأرض ليس عنفًا عبثيًّا، بل هو عنف منظم، يهدف إلى انهاء الوجود الفلسطيني بالكامل في مناطق C وتمدد الوجود الاستيطاني الاسرائيلي.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.