محليات

راوية حندقلو: نعيش حالة استثنائية من العنف والجريمة في المجتمع العربي

::
::

قتل شخص خمسينيٌّ وأصيب آخر، من جراء تعرضهما لإطلاق نار في مدينة شفاعمرو، بحسب ما أفادت مصادر محلية، ما يرفع حصيلة ضحايا الجريمة في المجتمع العربي إلى 76 قتيلا منذ مطلع العام.

وذكرت المصادر أن مجهولين استهدفوا بوابل من الرصاص الحي، شخصين كانا يستقلان مركبة خاصة وبرفقتِهما طفل، ما أسفر عن مقتل شخصٍ وإصابةِ آخر بجراح حرجة.

حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي ترتفع إلى 76 منذ مطلع العام الجاري، إثر مقتل شخص في جريمة ارتكبت في شفاعمرو، أسفرت كذلك عن إصابة شخص آخر بجراح حرجة، ومساء الثلاثاء قتل نسيم حمزة من كفركنا

يذكر أن المجتمع العربي يشهد تصاعدا خطيرا في أعمال العنف والجريمة التي باتت ترتكب على نحو شبه يومي في المجتمع العربي، في ظل تقاعس السلطات الإسرائيلية عن مكافحة الجريمة عند، وتواطؤ الشرطة.

وحول الموضوع كان لنا حديث مع المحامية راوية حندقلو، مديرة غرفة الطوارئ، التي قالت إنّنا في المجتمع العربي نعيش حالة استثنائية منذ سنوات، بحيث تتزايد وتيرة العنف والجريمة بشكل غير مسبوق.

وقالت إنّنا نرى أنّ الجريمة والعنف في المجتمع العربي، ليس فقط هي حالة من عدم السيطرة، وإنّما هناك أيضًا استخدام من قبل المؤسسة للجريمة والعنف لتمرير قوانين غير ديمقراطية.

وأشارت إلى إغلاق غرف الطوارئ في المجتمع العربي، وعلاقة هذا الواضحة بارتفاع منسوب العنف والجريمة في هذا المجتمع. وقالت إنّ اغلاق غرف الطوارئ لا يمس المجتمع العربي فقط في موضوع العنف والجريمة، وإنما أيضًا في موضوع الحرب المتواصلة، الأمر الذي يجعل هذا القرار مستهجنًا بشكل خاص، ويدل على أن توجه الحكومة للمواطنين العرب هو توجه تمييزي بنيوي، يجعلنا نعزز قناعتنا أنّ الحكومة لا تتعامل معنا كمواطنين.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.