الحرب على غزة

الجيش الإسرائيلي يستخدم "روبوتات مفخخة" في مخيم جباليا بغزة

قامت قناة الجزيرة بنشر مشاهد حصرية توثق استخدام الجيش الإسرائيلي لروبوتات مفخخة خلال عملياته في اقتحام مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأكدت مصادر للجزيرة أن المقاومة الفلسطينية تمكنت من كشف هذه الخديعة وتحييد إحدى الروبوتات المفخخة بواسطة عناصر من سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

إسرائيل تستخدم التكنولوجيا لتدمير غزة

واستخدمت الروبوتات المفخخة في تفجير منازل واستهداف عناصر من المقاومة خلال اقتحام جيش إسرائيل مخيم جباليا، وفق مصادر الجزيرة.

وكشفت المشاهد التي عرضتها الجزيرة عملية رصد الروبوتات الإسرائيلية من قبل مقاتلي المقاومة، حيث تم التحدث عن رصد روبوت بتاريخ 20 مايو/أيار الجاري في دوار المركز، وأظهرت المشاهد النيران وهي تشتعل في إحدى الروبوتات.

وأوضح الخبير العسكري والاستراتيجي العقيد اللواء حاتم الفلاحي أن الروبوتات تستخدم لمواكبة تطور العمليات العسكرية، حيث يقوم الروبوت بعمليات الاستطلاع وبفحص الأرض فحصا دقيقا والتفجير في حالة الاشتباه في وجود كمين أو عبوة ناسفة.

وأشار الفلاحي إلى أن هذه التكنولوجيا تستخدم أيضًا في الدفع الآلي وتم تطويرها سابقًا واستخدمها الجيش الأمريكي في حروبه السابقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.