عالمي

حريق هائل يشتعل في مكاتب شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك

اندلع حريقا واسع النطاق، اليوم الأربعاء في مكاتب شركة الأدوية الدنماركيّة العملاقة نوفو نورديسك خارج العاصمة، حسبما أعلنت خدمات الإطفاء في كوبنهاغن.

وأفاد رئيس عمليات الإطفاء، مارتن سميث، أن الحريق الضخم تطلب تواجد حوالي 100 رجل إطفاء في الموقع، وأنه تم إخلاء المبنى بالكامل في باغسفيرد بالجزء الشمالي من منطقة كوبنهاغن الكبرى، وأكّد أنّه "لا يوجد أحد في الداخل".

والتقارير تشير إلى أن الحريق بدأ في حاوية على موقع البناء التابع لشركة نوفو نورديسك وامتد إلى سطح المبنى الإداري المجاور، حيث اصدرت الشركة بيانًا يقول إنه يتوقع أن يستغرق إخماد الحريق عدة ساعات.

وقالت إن "الدخان ليس سامًّا، ولا توجد إصابات".

وأشارت وكالة ريتزاو الدنماركيّة للأنباء أنّ أعمدة كبيرة من الدخان الرماديّ شوهدت من على بعد 30 كيلومترًا من الحريق.

ويأتي هذا الحريق بعد أقل من أسبوع على اندلاع حريق آخر في موقع بناء آخر تابع لشركة نوفو نورديسك في كالوندبورغ، حيث لم يكن للحريق أي تأثير على عمليات إنتاج الأدوية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.