محليات

منع إشعال النيران في المناطق المفتوحة بكل أنحاء البلاد

مع ارتفاع درجات الحرارة، حذرت الأرصاد من التعرض لأشعة الشمس، كما صدر قرار بمنع إشعال النيران في المناطق المفتوحة بكل أنحاء البلاد.


 ويدخل القرار حيز التنفيذ غدا الثلاثاء 21 مايو، ويستمر حتى 28 مايو الجاري.


::
::


وقال كايد ظاهر، المتحدث الرسمي باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ، في مداخلة هاتفية لإذاعة الشمس اليوم الإثنين، إنه تم اتخاذ قرار منع إشعال النيران منعا باتا في المناطق المفتوحة، بعد جلسة تقييم الأوضاع أمس، مع إمكانية تمديد القرار.


وأوضح أن القرار تم إصداره لسببين، الأول يتعلق بأحوال الطقس الحارة والجافة التي تسود البلاد الفترة الأخيرة، فضلا عن اشتعال عدة حرائق في مناطق متعددة، والسبب الثاني هو احتفالات الشعب اليهودي بمناسبة دينية.


وحذر "ظاهر" من إشعال النيران بصورة عشوائية في النفايات، أو إلقاء أعقاب السجائر، مشيرا إلى أن الأمور البسيطة قد تسبب عدة مشكلات كبيرة.


وأكد على أن المواطن بات على قدر كبير من الوعي مؤخرا، وأنه حتى لو لم يتم إصدار قرار بمنع إشعال النيران، فهو سيلتزم بسبب دوره في حماية مجتمعه.


واختتم حديثه قائلا: "نحن في حالة طوارئ مستمرة، وبعد 28 مايو سنرى إمكانية تمديد القرار من عدمه، وفقا للظروف"، مشيرا إلى أنه في حالة اشتعال أية حرائق الاتصال برقم 102 مجانا.


طالع أيضا: "تحذيرات من احتمال اندلاع حرائق غابات في أستراليا مع ارتفاع درجات الحرارة"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.