محليات

محمد نعامنة: مجتمعنا العربي في وضعية إشباع من حيث عدد المحامين، كما هو الحال في كل الدولة

::
::

محمد نعامنة: مجتمعنا العربي في وضعية إشباع من حيث عدد المحامين، كما هو الحال في كل الدولة

يتضح من نتائج امتحان نقابة المحامين الذي جرى في ابريل الماضي ان نسبة النجاح العامّة في امتحان مزاولة مهنة المحاماة كانت الأدنى من بين كل المواعيد السابقة.

وعقب على الموضوع المحامي محمد نعامنة رئيس نقابة المحامين في لواء الشمال وعضو لجنة تعيين القضاة بالقول إن الدوافع والأسباب عديدة من بينها المؤسسة الاكاديمية التي درس فيها الطلاب ومستوى هذه المؤسسات والدليل ان غالبية الناجحين درسوا في الجامعات والكليات المعروفة على عكس الكليات الأقل جودة، ناهيك عن حاجز اللغة بالاضافة الى مدى تمرّس الطلاب واطلاعهم على مواد القانون والتعبير عن أنفسهم.

وقال نعامنه أن هناك حالة إغراق او اشباع بالنسبة لعدد المحامين بما في ذلك في مجتمعنا العربي حيث وصل عدد المحامين الى عشرة الاف محام مقابل ٧٠ ألف محامي في المجتمع الاسرائيلي.

ويشار الى ان نسبة النجاح في نتائج الامتحان وصلت الى 16.23% حيث تقدّم 770 ممتحن وممتحنة للامتحان.

101 ممتحن تقدّموا للامتحان للمرة الاولى ونسبة النجاح وصلت 57.43%.

231 ممتحن تقدّموا للامتحان للمرة الثانية ونسبة النجاح وصلت الى 15.58%.

438 ممتحن تقدموا للامتحان للمرة الثالثة


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.