عالمي

دكتور راز تسيمت: النظام الايراني سوف يتزعزع بشكل مؤقت، ولكن سياسته الخارجية لن تتغير

::
::

دكتور راز تسيمت: النظام الايراني سوف يتزعزع بشكل مؤقت، ولكن سياسته الخارجية لن تتغير

أعلنت السلطات الايرانية رسميًّا عن مقتل الرئيس الايراني في حادثة سقوط المروحية بالأمس.

وحول الموضوع كان لنا لقاء مع دكتور راز تسيمت الباحث الكبير في المعهد لأبحاث الأمن القومي، والمختص بالشأن الإيراني، الذي قال إنّ لموت الرئيس الايراني تأثير على النظام الإيراني، رغم أنّه لا يرى أي تأثير مستقبلي على السياسة الخارجية الايرانية.

وقال إنّ الرئيس الايراني كان رجلا مؤثرًا في النظام الايراني، رغم أنّه ليس الرجل الأول في هذا النظام، ولكن موته في كل الأحوال سوف يزعزع المنظومة الداخلية الإيرانية، رغم عدم تأثيره على سياسة إيران الخارجية.

وقال إنّ نائب الرئيس الأول سوف يصبح الآن الرئيس المؤقت لفترة لا تزيد عن خمسين يومًا، تجري بعدها انتخابات خاصة للرئاسة.

وأضاف أنّ النظام الإيراني موجود دومًا في قلب نظريات المؤامرة، ورغم ذلك فإنّ مقتل الرئيس الإيراني في هذه الحالة خاضع للتفسير الأبسط، وهو سقوط الطائرة بفعل الأحوال الجوية السيئة في منطقة الحادثة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.