محليات

أنور عامر: نرفض هدم أي بيت في قرانا الدرزية، وميزانيات دعم قرانا على الحدود سوف تصل

::
::

أنور عامر: نرفض هدم أي بيت في قرانا الدرزية، وميزانيات دعم قرانا على الحدود سوف تصل

قال وزير المالية سموتريتش بأنّ الطريقة الوحيدة لإعادة الحياة الطبيعية إلى منطقة الشمال هو بتهديد حزب الله، وفي حال لم يلتزم بوقف إطلاق الصواريخ على البلاد، يجب احتلال جنوب لبنان والقضاء على حزب الله.

وجاءت هذه التصريحات على خلفية اجتماع عقده رئيس الحكومة أمس أيضًا مع رؤساء السلطات المحلية في الشمال.

وحول الموضوع قال أنور عامر، رئيس مجلس حرفيش المحلي إنّه خرج من الاجتماع متشجّعًا وبمعنويات عالية، لأنه رأى أنّ الحكومة جدية في تقديم الدعم للسلطات المحلية في شمال البلاد.

وقال عامر إنّ قريتي حرفيش وفسوطة تعانيان من وضع معيشي صعب جدا، خاصة وأنّهما كانتا القريتان الوحيدتان في الشمال اللتان لم يتم إخلاؤهما، بسبب أنّ السكان في هاتين القريتين رفضوا الإخلاء، الأمر الذي قاد إلى توجيه الميزانيات الحكومية إلى التجمعات السكنية التي أخليت، وفي اجتماع الأمس وعدت الحكومة بأنّ الميزانيات التي لم تحول إلى هاتين القريتين، سوف تصل في النهاية.

أما بخصوص هدم البيوت في القرى العربية الدرزية، قال عامر إنّ السلطات المحلية العربية الدرزية موحّدة حول هذا الموضوع، ولن تسمح بهدم أي بيت في القرى العربية الدرزية.

ورفض عامر الأحاديث الدائرة في أوساط الشبان العرب الدروز حول امتناعهم عن الخدمة العسكرية في صفوف الاحتياط، في ظل استمرار هدم البيوت في القرى الدرزية، وقال إنّ على الأهالي الفصل بين الأمرين، وأضاف أنّه بإمكان قيادات الطائفة الدرزية التوصل إلى النتائج المطلوبة، ومنع الهدم القادم، دون أن نصل إلى وضع رفض الخدمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.