رياضة محلية

وسام أبو علي.. فلسطيني أعاد الحياة للفدائيين في الدوري المصري

قد يكون تألق وسام أبو علي مهاجم النادي الأهلي المصري، مفتاحًا لعودة توهج اللاعبين الفلسطينيين مرة أخرى في الدوري المصري الممتاز.


وانتقل وسام أبو علي إلى صفوف المارد الأحمر في يناير الماضي، قادمًا من فريق سيريوس السويدي، وذلك لتدعيم خط هجوم الفريق بطلب من المدرب السويسري مارسيل كولر.



وشارك "أبو علي" مع الأهلي في 11 مباراة، سواء في الدوري المصري، أو دوري أبطال أفريقيا، ونجح في إحراز 5 أهداف، وصناعة 3 آخرين، كما يحظى بحب وتقدير جماهير النادي الأهلي.



وفي شهر مارس الماضي، أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تمثيل وسام أبو علي، لاعب الأهلي للمنتخب الفدائي.



موعد الظهور الأول لـ وسام أبو علي مع منتخب فلسطين


ويحق لأبو علي المشاركة مع منتخب فلسطين من المباراة المقبلة ضد لبنان يوم 6 يونيو المقبل.


ويحتل منتخب فلسطين المركز الثاني بمجموعته في تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 برصيد 7 نقاط وبفارق نقطتين عن لبنان صاحب المركز الثالث.


ويحتاج منتخب فلسطين نقطتين لضمان التأهل لكأس آسيا والتأهل للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم.





من هم أشهر نجوم الكرة الفلسطينية في الدوري المصري؟


وعلى مر تاريخ الدوري المصري، لعب العديد من اللاعبين الفلسطينيين في مسابقة الدوري المصري، أشهرهم الحارس الكبير مروان كنفاني مع الأهلي الذي ظهر بمستوى طيب فى أول موسم له عام 61، ولعب في صفوفه حتى حصل على شارة القيادة عام 1969 ليصبح أول قائد للقلعة الحمراء غير مصري.




وهناك أيضا الحارس الفلسطيني رمزي صالح، الذي انضم إلى صفوف النادي الأهلي عام 2008 ورحل عن الفريق عام 2010 ولعب في أندية سموحة، ومصر المقاصة، والمصري البورسعيدي.


وأيضا في الزمالك، لعب العديد من اللاعبين الفلسطينيين، أبرزهم مصطفى نجم الذي يعتبر واحد من نجوم الكرة الفلسطينية، وانتقل للعب في الدوري المصري موسم 1987، قادما من صفوف نادي غزة الرياضي إلى الاتحاد السكندري ليستمر حتى موسم 1990، قبل رحيله إلى الزمالك حتى موسم 1993، ليتوج مع الفارس الأبيض بالدوري المصري مرتين عامي 1992 و1993 ولقب دوري أبطال أفريقيا عام 1993.


كم لاعب فلسطيني حاليا في الدوري المصري؟


الدوري المصري حاليا يضم 5 لاعبين فلسطينيين، وهم:

  1. وسام أبو علي مهاجم النادي الأهلي
  2. ياسر حمد مدافع نادي الزمالك
  3. خالد النبريص جناح النادي الإسماعيلي
  4. موسى فراوي ظهير أيمن البنك الأهلي
  5. محمود وادي مهاجم المقاولون العرب 


إقرأ أيضا: من هم أفضل 10 لاعبين كرة قدم على مر التاريخ؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.