سياحة

أكثر الدول الأوروبية خضارًا لعام 2024

مع ازدياد الوعي البيئي واهتمام المسافرين بالسياحة المستدامة، يزداد البحث عن وجهات تعطي الأولوية للحفاظ على البيئة، والاستمتاع بالمساحات الخضراء.

وتُعد أوروبا قارة غنية بالتاريخ والثقافة والجمال الطبيعي، وتتميز بمناظرها الخلابة وتنوعها البيئي الفريد، ومن بين ميزاتها البارزة، تُعرف العديد من الدول الأوروبية بمساحاتها الخضراء الشاسعة، مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الطبيعة والباحثين عن الاسترخاء وسط أجواء هادئة.


ونرصد لكم في هذا المقال أكثر الدول الأوروبية خضارًا.


أكثر الدول الأوروبية خضارًا لعام 2024


قامت شركة هيمسول السويدية للطاقة الشمسية بإجراء بحث لتحديد الدول الأوروبية الأكثر خضرة، مستخدمة بيانات من وكالة البيئة الأوروبية ومشروع أوديسي مور ومعهد الطاقة، واعتمد المؤشر على عدة عوامل، بما في ذلك حصة الطاقة المتجددة، ومعدلات إعادة التدوير، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.


وجاءت النرويج على رأس القائمة، على الرغم من نصيب الفرد المرتفع نسبيًا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، إلا أن النرويج تعتمد بشكل كبير على مصادر الطاقة المتجددة، كما تُظهر حكومتها التزامًا بتوفير الطاقة النظيفة والمستدامة للبلدان النامية.


واحتلت النمسا المركز الثاني بفضل أعلى حصة من حركة الركاب في وسائل النقل العام في أوروبا، بينما حلت فنلندا في المركز الثالث بعد إعلانها عن قانون مناخي دخل حيز التنفيذ في يوليو 2022.


يُشير هذا التصنيف إلى التزام شمال أوروبا بشكل خاص بحماية البيئة، جاءت قائمة أكثر 10 دول أوروبية خضارًا لعام 2024 على النحو التالي:


1. النرويج

2. النمسا

3. فنلندا

4. أيسلندا

5. السويد

6. الدنمارك

7. لاتفيا

8. ليتوانيا

9. المملكة المتحدة

10. ألمانيا


نصائح عامة قبل السفر إلى أوروبا


عند التخطيط لرحلتك إلى أوروبا.

1_تأكد من اختيار الدول التي تُناسب اهتماماتك واحتياجاتك.

2_احرص على حجز أماكن الإقامة مسبقًا، خاصة خلال موسم الذروة.

3_تعلم بعض العبارات الأساسية باللغة المحلية.

4_احترم ثقافة وتقاليد الدول التي تزورها.

5_استمتع بجمال الطبيعة الخضراء الأوروبية


طالع أيضًا

حول اهم وجهات السياحة الداخلية التي تحتوي على أنهار وجداول ومسارات داخل الماء..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.