لايف ستايل

كيف تؤثر الوجبات السريعة على ذاكرة المراهقين؟

أكدت دراسة علمية حديثة، خطر إدمان الوجبات السريعة على الذاكرة، وخاصة على المراهقين الذين يتسببون لأنفسهم في أضرار طويلة الأمد، بسبب هذه الوجبات.

وأشارت الدراسة، التي سيتم نشرها، في عدد مايو من مجلة "الدماغ والسلوك والمناعة"، على أدلة تؤكد العلاقة بين سوء التغذية ومرض "ألزهايمر"، لأن الأشخاص الذين يعانون من "ألزهايمر"، تكون لديهم مستويات أقل من جزيء الإشارة في الدماغ، المسمى "أستيل كولين"، وهو ضروري للذاكرة والتعلم والانتباه والإثارة وحركة العضلات اللاإرادية.

وقالت الدكتورة آنا هايز، المؤلفة الرئيسية للدراسة، من جامعة جنوب كاليفورنيا، أن النظام الغذائي المشبع بالدهون يسبب الأضرار لدى الشباب، بينما لا تزال أدمغتهم في طور النمو، وتظهر تلك التأثيرات بشكل واضح في مرحلة البلوغ.



ما هي أضرار الوجبات السريعة؟


بعيدا عن تأثير الوجبات السريعة، على الذاكرة، فإن الوجبات السريعة لها العديد من الأضرار، نستعرضها فيما يلي:


1- تصلب الشرايين:

الوجبات السريعة تزيد من مشاكل القلب والأوعية الدموية، لاحتوائها على كميات عالية من الكوليسترول والملح، لأن الإفراط في تناول الكوليسترول يؤدي إلى تراكم الترسبات في الشرايين أو تصلب الشرايين.

2- السمنة:

تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على الكثير من الدهون، يكسب جسم الإنسان الكثير من السعرات الحرارية، لأنها تحتوي على الدهون، التي يكون من الصعب حرقها بسهولة، لذا فإنها تسبب السمنة.

3- مرض السكري:

الوجبات السريعة والمشروبات التي تصاحبها، تحتوي على نسبة عالية من السكر، يمكن أن يكون لاستهلاك الكثير من السكر بانتظام آثار سلبية دائمة على مستويات السكر في الدم.

4- الاكتئاب:

تناول الوجبات السريعة يؤدي إلى نقص العوامل المغذية الأساسية، مثل الأحماض الأمينية والتربتوفان، والتي يمكن أن يؤدي نقصها إلى زيادة الشعور بالاكتئاب.


إقرأ أيضا: يوم البرجر العالمي - ما هي اضرار الوجبات السريعة على جسم الانسان؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.