تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، يوم الخميس الموافق 2 مايو 2024 أجواء حارة نهاراً على القاهرة الكبرى، بينما تستعد بعض الدول العربية لحالة من الطقس السيء.

حيث تبدأ بعض الدول العربية استعدادتها تحسبًا لموجات الطقس السيئة وكيفية مواجهتها بالفترة المقبلة، حفاظا على سلامة المواطنين الذين يجب عليهم توخي الحذر جيدًا.

ما هو الطقس اليوم؟

القاهرة: الدرجة العظمى 31 والصغرى 20.

الرياض: الدرجة العظمى 29 والصغرى 21.

غزة: الدرجة العظمى 24 والصغرى 18.

باريس: الدرجة العظمى 14 والصغرى 9.

اسطنبول: الدرجة العظمى 17 والصغرى 12.

طوكيو: الدرجة العظمى 20 والصغرى 11.


توقعات درجات الحرارة في فلسطين

يتوقع خبراء الأرصاد أن الأيام القليلة القادمة، سيكون الطقس في فلسطين غائم جزئيا بجانب أنه سيكون معتدلا نهارا وبارداً نسبياً في ساعات المساء والليل خاصة فوق المناطق الجبلية.

وفيما يخص حركة الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية ستكون معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج .

وستشهد الأيام القليلة الماضية توقع هطول أمطار إعتبارا من ساعات الظهيرة على بعض المناطق خاصة الشمالية.


الطقس السيء قد يضرب بعض الدول العربية

شهدت دولة لبنان سقوط أمطار غزيرة عند المرتفعات وتحديدًا في منطقة بعلبك، حيث جرفت المياة الحجارة والأتربة المنحدرة باتجاه عدة أحياء، وصولا إلى محيط القلعة وألحقت أضرار كبيرة ببعض الممتلكات.

بينما في الكويت، أكدت هيئة الارصاد الجوية وجود نشاط في الرياح مثيرة للغبار مع فرصة لهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً.

فيما أعلنت دولة الإمارات عن تطبيق نظام التعليم عن بعد لكل المدارس الحكومية بالدولة يوم الخميس  وذلك نظرًا للأحوال الجوية السيئة.

أما بخصوص حالة الطقس في المملكة العربية السعودية، فإن المركز الوطني للأرصاد رفع درجة الإنذار إلى اللون الأحمر في مناطق: (الباحة، والقصيم، وعسير، ومكة المكرمة، وجازان، والحدود الشمالية، والجوف)، حيث أنه يتوقع هطول أمطار غزيرة ورعدية.

طالع أيضًا

الراصد الجوي: أجواء خماسينية والتحذير من التعرض لأشعة الشمس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.