الحرب على غزة

البيت الأبيض: رصيف عائم في بحر غزة سيبدأ التشغيل في غضون أسابيع قليلة

أعلنت الإدارة الأمريكية يوم الأحد أن الرصيف العائم الذي تقوم الولايات المتحدة ببنائه في بحر غزة على وشك البدء في التشغيل خلال أسابيع قليلة، بمساحة تقدر بأكثر من 281 دونما.

وأكد جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، أن العملية قد تستغرق بين أسبوعين إلى 3 أسابيع لتصبح جاهزة بشكل كامل.

وتهدف هذه المنصة العائمة إلى تسهيل دخول المواد الغذائية والضروريات الأساسية إلى قطاع غزة، ولكنها لا تعتبر بديلاً كاملاً للطرق البرية.
وأوضح كيربي أن الرصيف سيكون له دور مهم، لكنه لن يحل محل الشاحنات والطرق البرية التي تعد الوسيلة الأكثر فعالية لنقل المساعدات إلى القطاع.

ويأتي هذا الإعلان بعد أسابيع من بدء الجيش الأمريكي في بناء الرصيف العائم بهدف تسريع تسليم المساعدات إلى غزة.
وفي ظل الأزمة الإنسانية التي يعانيها القطاع، تتزايد الضغوط على إسرائيل للسماح بدخول المزيد من المساعدات، مع تحذيرات من تفاقم الأوضاع الإنسانية.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن في 7 مارس الماضي عن نية بلاده إنشاء ميناء بحري مؤقت قبالة سواحل غزة، مما أثار تساؤلات حول الطرق المحتملة لنقل المساعدات، وسط ترحيب

إسرائيلي بإنشاء ميناء بحري مؤقت مع تعبير بعض المنظمات والجهات الأممية عن استياءهم من هذه الخطوة.

وسبق أن ندد المقرر الأممي الخاص المعني بالحق في الغذاء مايكل فخري بالاقتراح الأميركي، ووصفه خلال مؤتمر صحفي في جنيف بأنه "خبيث"، جاء استجابة لمصالح انتخابية، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تقدم في الوقت نفسه قنابل وذخائر ودعما ماليا لإسرائيل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.