محليات

الشيخ موفق طريف: أخشى أن يكون انفجار كبير في وجه التمييز ضد أبناء وبنات طائفتنا

::
::

بمناسبة زيارة أبناء وبنات الطائفة المعروفية إلى مقام النبي شعيب التي تجري اليوم وغدًا، كان لنا حديث مع القائد الروحي للطائفة المعروفية، الشيخ موفق طريف.

وقال الشيخ طريف إن الأجواء والحرب وما يجري في بلادنا والعالم لا يسمح لنا بالاحتفالات، ولذا اقتصرت الاحتفالات الليلة على الشعائر الدينية التي يجريها رجال الدين.. إلا أن ذلك لا يمنع من خروج مسيرات من مختلف القرى، رغم أنها ليست مسيرة رسمية. وأشار إلى أن المقام مفتوح في الغد أمام الجميع ممن يريدون أن يشاركوا في الزيارة، من رجال ونساء وأطفال وشيوخ وعلمانيين ومتدينين، فنحن نستقبل الزوار برحابة الصدر.

وقال الشيخ طريف إن هذه الزيارة مهمة لأنها تأتي في ظروف سيئة للجميع في هذه البلاد، ولأنها منبر ومنصة لنقرب القلوب ونصفي النوايا ونتباحث في أمور تؤرق عيون مجتمعنا كقضايا العنف وقضايا التخطيط والبناء. وأشار الشيخ طريف إلى أن خطوات مستقبلية جريئة سوف تجري في موضوع البناء والمسكن أمام مؤسسات الدولة، ولكننا في هذه الأيام نحافظ على الهدوء ونتروّى بسبب الوضع العام. وقال الشيخ طريف إنه من غير المعقول أن تعاني القرى المعروفية من سياسات التمييز في الميزانيات ومسطحات الأراضي، لذا فسوف نعمل على حل كافة هذه القضايا بشكل جذري.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.