العالم العربي

الصحافي والمحلل السياسي اللبناني ابراهيم بيرم: الحرب بين إسرائيل وحزب الله هي حرب حقيقية لكنها لا تزال مضبوطة ضمن أطر

::
::

بعد هدوء المواجهة المباشرة بين إسرائيل وإيران يعود التركيز إلى المواجهة على الحدود الشمالية بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، وحول هذا الموضوع كان لنا حديث مع الصحافي والمحلل السياسي اللبناني ابراهيم بيرم.

وقال بيرم إن رغبات إسرائيل وتصريحاتها العلنية حول انهاء النزاع على الجبهة بين اسرائيل وحزب الله اللبناني ذهب أدراج الرياح، حيث لا يزال الحزب يؤكد ويشدد من خلال عملياته المستمرة ضد إسرائيل على ما قاله منذ البداية إن المواجهة المباشرة بينه وبين إسرائيل لن تهدأ سوى مع انهاء الحرب الاسرائيلية على غزة.

وأشار إلى الضربات الأخيرة التي نفذها الحزب ضد اسرائيل، حيث أطلق بالأمس عشرات القذائف على قيادة اللواء الشمالي في الجيش الاسرائيلي في منطقة مدينة صفد، وقامت إسرائيل صباح اليوم باغتيال أحد المقاتلين الذي يدور الحديث عن انتمائه إلى إحدى الفصائل الفلسطينية. وقال بيرم إن المواجهة بين الطرفين لا تزال مقيّدة بقواعد اللعبة التي بدأت من الثامن من تشرين الأول الماضي.

وقال بيرم إن ما يحدث بين حزب الله واسرائيل، والذي أعلن عنه حزب الله أنه مواجهة إسنادية للمقاومة الفلسطينية، هو حرب حقيقية، رغم أنها لا تزال مضبوطة، ولكنها حرب حقيقية لمن يعيشها، وهدف كل طرف فيها ليّ يد الطرف الآخر.

وأشار بيرم إلى حديث الشيخ نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، الذي قال إن الضغوطات على المقاومة لن تنجح، وإن موضوع نزع سلاح حزب الله غير وارد في أي حال من الأحوال.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.