عالمي

وسط اعتقال العشرات..احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في جامعات أميركية

اعتقلت الشرطة الأميركية عشرات المحتجين المؤيدين للفلسطينيين في جامعتي ييل في كونيتيكت ونيويورك في مانهاتن، الاثنين، مع استمرار تردد صدى الحرب على غزة في أحرام جامعات أميركية.

وجاءت الاعتقالات بعد ساعات من إلغاء جامعة كولومبيا حضور الطلاب لتهدئة التوتر في حرمها الجامعي بنيويورك، بعدما سمحت إدارة الجامعة للشرطة بإخلاء مخيم نصبه طلاب احتجاجاً على الحرب الإسرائيلية في غزة.

وأظهرت مقاطع مصورة بثتها مواقع للتواصل الاجتماعي محتجين أوقفوا أمس حركة المرور في حرم جامعة ييل في نيو هيفن بكونيتيكت، مطالبين الجامعة بسحب استثماراتها من الشركات المصنعة للأسلحة العسكرية. وذكر موقع ييل ديلي نيوز الإخباري الذي يديره طلاب أن الشرطة اعتقلت أكثر من 45 محتجاً. ولم يرد مسؤولو جامعة ييل على طلبات التعليق.

وقال متحدث باسم شرطة نيويورك إن الاعتقالات تمت بعدما طلبت الجامعة من الشرطة فرض مخالفات الاعتداء على ممتلكات الغير، لكن العدد الإجمالي للاعتقالات سيظل مجهولاً حتى وقت لاحق. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وأشار المتحدث إلى تقارير عن معاداة السامية خلال التظاهرة، مؤكداً اعتقال أعضاء من هيئة التدريس.

وقالت شرطة نيو هيفن، في وقت متأخر من الاثنين، إنه بعد موجة الاعتقالات هذه، عادت مجموعة من حوالي 200 متظاهر لإغلاق تقاطع.

وفي نيويورك، تحرك الضباط لتفريق حشد جامعة نيويورك بعد وقت قصير من حلول الظلام، حيث تحدى مئات المتظاهرين لساعات تحذيرات الجامعة بأنهم سيواجهون عواقب إذا لم يخلوا الساحة التي تجمعوا فيها. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.