فلسطيني

إحباط محاولات مستوطنين إدخال قرابين لذبحها في المسجد الأقصى

أحبط نشطاء وحراس من المسجد الأقصى المبارك، اليوم الاثنين، عدة محاولات قام بها مستوطنون لإدخال قرابين حيوانية إلى الأقصى لذبحها. ووفق محافظة القدس، فإن الشرطة زعمت اعتقال 13 مستوطناً حاولوا إدخال القرابين.

يأتي ذلك في وقت دعت فيه "جماعات الهيكل" المتطرفة أنصارها للاحتشاد اليوم، الساعة 10:30 ليلاً؛ استعداداً لمحاولة اقتحام الأقصى بغرض ذبح القرابين داخله.

وحذرت محافظة القدس في بيان لها من "مغبّة إقدام الجمعيات الاستيطانية المدعومة من حكومة بنيامين نتنياهو (رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي) المتطرفة ومن الوزير المتطرف إيتمار بن غفير (وزير الأمن القومي) على اقتحام الأقصى وإدخال قرابين حيوانية وذبحها فيه خلال الأيام القادمة، بمناسبة ما يعرف بأعياد الفصح اليهودية".

وجاء في البيان: "إن حكومة نتنياهو المتطرفة تسعى منذ وقت طويل إلى خلق وضع قائم جديد في القدس بشكل عام وفي الأقصى بشكل خاص"، لافتة إلى أن دعوات الجمعيات الاستيطانية في الأيام الماضية لجموع المستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى وذبح القرابين الحيوانية فيه تأتي "لتؤكد نوايا الاحتلال بالسيطرة على المسجد وتقسيمه مكانيا والسماح للمتطرفين باقتحامه طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة".

وأكد البيان أن "انشغال المجتمع الدولي بالعدوان على غزة أعطى فرصة لحكومة الاحتلال وقطعان المستوطنين وجمعياتهم الاستيطانية لزيادة أعداد المقتحمين، التي ستبلغ الآلاف إذا ما استطاعت هذه الجمعيات تنفيذ مخططاتها وذبح قرابينها المزعومة (البقرات الحمراء)، التي جلبتها من الولايات المتحدة الأميركية لتطهير آلاف اليهود مما يسمونه دنس الأموات، حسب معتقداتهم".

من جانب آخر، اقتحم 230 مستوطنا، اليوم، باحات المسجد الأقصى بحماية القوات الإسرائيلية، على فترتين صباحية وبعد الظهيرة، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.