الحرب على غزة

الجيش الاسرائيلي أفرج عن دفعة من الاسرى اليوم الأثنين

أفرج الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الاثنين، عن دفعة من الاسرى الذين تم اعتقالهم من عدة مناطق في قطاع غزة.

وأشار نادي الأسير إلى أن "سياسة التجويع تعتبر أخطر السياسات التي فرضتها السلطات الإسرائيلية بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، إلى جانب عمليات التعذيب والتنكيل التي طالت جميع الأسرى والأسيرات وكذلك الأطفال المعتقلين".

وجاء عن نادي الأسير، أن "المعتقلين الثلاثة يعانون من فقدان كبير في أوزانهم كما كافة الأسرى في السجون الإسرائيلية اليوم، جراء سياسة التجويع كجزء من الإجراءات الانتقامية وعمليات التعذيب منذ بداية الحرب، والتي تصاعدت بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر وباتت تنعكس بشكل كبير على الأسرى مع مرور الوقت".

وأضاف أن "كافة السياسات والإجراءات التي تنفذها إدارة السجون الإسرائيلية بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، هي سياسات ثابتة وممنهجة كانت قد استخدمتها بحق الأسرى على مدار عقود طويلة، إلا أن المتغير الوحيد هو تصاعد هذه السياسات وكثافتها".

وأشار نادي الأسير إلى أن "سياسة التجويع تعتبر أخطر السياسات التي فرضها الجيش الإسرائيلي بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، إلى جانب عمليات التعذيب والتنكيل التي طالت جميع الأسرى والأسيرات وكذلك الأطفال المعتقلين، وسببت لهم مشاكل صحية تحديدا في الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى نقصان الوزن الذي يعاني منه جميع الأسرى اليوم". 

وأوضح أن "صور الأسرى المفرج عنهم عكست نقصان الوزن الحاد للعديد منهم وتفاقمت بشكل غير مسبوق بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر جراء جملة الإجراءات التي فرضتها ومنها إغلاق ما تسمى بـ’كانتينا’ الأسرى ومصادرة ما تبقى للأسرى من مواد غذائية وتقليص وجبات الطعام، عدا عن أن الطعام المقدم لهم سيئ كمًا ونوعًا والذي أثر على مصيرهم وتحديدا المرضى منهم، وساهم في تفاقم أوضاعهم الصحية، كما أدى زج الآلاف من المعتقلين بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر في الزنازين دون توفير الطعام إلى تفاقم سياسة التجويع".

والمفرج عنهم هم:

1- محمد عزمي عبد المجيد النادي

2- رائد خليل إبراهيم البراغتي

3- وائل إسماعيل سعيد الخضري

4- نضال جهاد أديب أبو عيد

5- رياض عادل أحمد صبيح

6- أحمد محمد عادل دراز

7- جمعة عبد الكريم نادي الغرة

8- أحمد جويد إبراهيم الحاج

9- جمعة عودة مرشد أبو الفيتا

10- أيمن إبراهيم عبد الرحمن أبو عبيد

11- ماهر جمال سعيد اللل

12- عدنان حسن زايد مخيمر

13- عبد السلام مصطفى عبد القرعة

14- تامر مصطفى عبد القرعة

15- عبد الله محمد درويش المشهرواي

16- مؤمن سعيد سعيد الأضم

17- مروان محمد عبد اللطيف أبو جحجوح

18- صابر محمد جمعة جعفر

19- أحمد أنور أحمد عمار

20- محمود منصور عبد الكريم سلامة

21- عمر عدنان حسين مخيمر

22- مروان زهير محمود أبو عبدو

23- أحمد موسى محمد الدريملي

24- صلاح الدين جهاد محمد أبو عشيبة

25- محمد نايف نايف الأغا

26- محمود حسن عبد الرحمن النواجا

27- خالد يونس أحمد كلاب

28- أحمد نظام خالد حسين

29- محمد سهيل مطيع الحصري

30- زيد عبد الله محمد أبو عبيد

31- محمد جمعة أحمد أبو لحية

32- أمل حسين حسن أحمد

33- حسني محمد حسني الشرافي

34- محمد سعيد جميل صيام

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.