الحرب على غزة

الصحافي ابراهيم أبو مرسى من رفح لتقديم آخر التطورات من رفح

بدأ الحديث في اليومين الأخيرين عن اجتياح اسرائيلي قريب لمدينة رفح، وعن تجهيز منطقة واسعة لنقل النازحين اليها.


::
::

وحول هذا الموضوع قال الصحافي ابراهيم ابو مرسى من مدينة رفح، إن هذا التخوف هو غمامة فوق رؤوسنا في رفح، حيث نرى التجهيزات الاسرائيلية عسكريا ولوجستيا لبدء هذا التوغل القريب.

وقال ابو مرسى إن هناك العديد من محاولات الوساطة لوقف أو تقليل حجم الاجتياح آنف الذكر. إلا أنه أشار إلى الكثير من عمليات القصف الاسرائيلية على مختلف أرجاء رفح، مما يرفع أعداد الضحايا.

وأشار ردا على سؤال إلى بدء عمليات النزوح من رفح إلى أنحاء أخرى في قطاع غزة، إضافة إلى لجوء المواطنين إلى المستشفيات والمؤسسات الأخرى كما حصل في أنحاء أخرى من قطاع غزة.

وشدد الصحافي أبو مرسى إلى أنه بشكل فعلي لم تتوقف الغارات على رفح، وأنا باتت تزداد عمقا وتزداد عنفا، وأشار إلى إقامة مشافٍ ميدانية في منطقة رفح للاعتناء بأكثر من مليون ونصف المليون نازح فلسطيني إلى منطقة مدينة رفح. إلا أنه قال إن هذه المشافي هي مشافٍ ميدانية محدودة تقدم الاسعاف الاولي ولا تستطيع القيام بعمليات علاجية أكثر تعقيدًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.