الحرب على غزة

اسماعيل هنيّة يحذر من احتمال اجتياح رفح وينتقد السياسة الأمريكية

 حذر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، من احتمالية اجتياح الجيش الإسرائيلي لمدينة رفح في قطاع غزة. وأشار هنية إلى استعداد فصائل المقاومة للتصدي لأي عملية عسكرية إسرائيلية. 

وقال هنية في حوار مع وكالة الأناضول إن "الموقف الأمريكي مخادع ولا يمثل الحقيقة، وأن واشنطن تقف بجانب إسرائيل وتقدم لها الدعم السياسي والعسكري".

وأضاف أن "كل المدنيين الذين قتلوا في غزة استشهدوا بالأسلحة والصواريخ الأمريكية وبالغطاء السياسي الأمريكي".

وأوضح هنية أن الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة لن يرفعوا الراية البيضاء، مؤكدًا استعدادهم للدفاع عن أرضهم والتصدي لأي عملية عسكرية إسرائيلية.

وناشد هنية الدول العربية والإسلامية والأوروبية التحرك لوقف العدوان الإسرائيلي ومنع اجتياح رفح، مطالبًا بضرورة انسحاب إسرائيلي كامل من قطاع غزة وإنهاء العدوان.

في سياق آخر، تحدث هنية عن المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل قائلًا إن الشروط الأساسية هي وقف الحرب والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من غزة.

وأكد هنيّة أن إسرائيل تتجنّب الاتفاق على وقف إطلاق النار وترغب في استعادة أسراها فقط ثم استئناف الحرب على غزّة.

وفي ختام تصريحاته، أشار هنيّة إلى الأوضاع الإنسانية المأساوية في غزة بسبب الحرب الإسرائيلية، مشيرًا إلى تدمير البنية التحتية والمؤسسات الحيوية كالمستشفيات والمدارس والمصانع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.