فلسطيني

طولكرم: ارتقاء 14 فلسطينيا بعد حصار ل3 أيّام

أسفرت العملية العسكرية على مخيم نور شمس وحصاره الذي استمر لثلاثة أيام متواصلة عن ارتقاء 14 فلسطينيا وحصارهمن بينهم شاب من مخيم طولكرم.

 أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن 13 فلسطينيا وصلوا إلى مستشفى طولكرم الحكومي من مخيم نور شمس، ما يرفع حصيلة الضحايا الذين ارتقوا جراءال حصار على المدينة والمخيم إلى 14 فلسطينيا
وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه نقلت 14 فلسطينيا إلى المستشفى بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي بالكامل من المخيم إثر عمليته التي استمرت لأكثر من 50 ساعة.

وشهد المخيم إضرابًا عامًا وشاملاً في الضفة الغربية، حيث أعلنت القوى الوطنية والإسلامية الحداد والإضراب التجاري الشامل تنديدًا بعدوان الجيش الإسرائيلي.

في هذا السياق، أصيب شابان برصاص الجيش الإسرائيلي في الأرجل من مخيم طولكرم، وتم نقلهما إلى المستشفى ووصفت حالتهما بالمستقرة.

فيما أعلنت حركة "فتح" والقوى الوطنية والإسلامية عن الإضراب الشامل الذي شمل جميع مناحي الحياة في الضفة الغربية، معبرة عن الغضب والاستنكار لجرائم الجيش الإسرائيلي.

تعززت الحملة الإسرائيلية في مخيم نور شمس بمزيد من التعزيزات العسكرية وحملات مداهمة وتفتيش طالت عشرات المنازل، واعتقلت خلالها عشرات الشبان ونكلت بالمواطنين وعبثت بمحتويات منازلهم.

فيما أعاق الجيش الإسرائيلي عمل الطواقم الطبية ومنع مركبات الإسعاف من الدخول إلى المخيم، وقامت بجرف الشوارع وتخريب البنية التحتية مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي والمياه والاتصالات والإنترنت في المخيم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.