أمني

تجدد القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل

دوّت صافرات الإنذار خلال اليوم في بلدات ومواقع عدة بالجليل الأعلى والجليل الغربي خشية تسلل طائرة مسيّرة وإطلاق قذائف من لبنان.

تجدد القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في المناطق الحدودية، حيث شن الطيران الإسرائيلي عدة غارات على مواقع لبنانية، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدات في الجنوب اللبناني، فيما استهدف حزب الله تموضعات وتجمعات ومواقع للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية.

أعلن "حزب الله" تنفيذ 9 عمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي السبت، بينها اثنتان في القطاع الشرقي و7 في القطاع الغربي.

ونعى 3 مقاتلين له بالمقابل أعلن الجيش الإسرائيلي مهاجمة بنية تحتية عسكرية تابعة لحزب الله في الجبين في جنوب لبنان، وذلك بعد رصد عدد من المقاتلين داخلها.   

وقصف حزب الله عدة مواقع عسكرية إسرائيلية على المناطق الحدودية مع لبنان، حيث دوت صافرات الإنذار، عدة مرات في العديد من البلدات الإسرائيلية الحدودية ومناطق مختلفة بالجليل الغربي والأعلى.

وأفاد حزب الله في بيانه مقتضب أنه استهدف مبنى يستخدمه ‏جنود من الجيش الإسرائيلي في مستوطنة "شوميرا"، بلدة طربيخا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة المناسبة.

وفي المقابل، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن قوات بلاده قصفت 3 مناطق مختلفة في جنوب لبنان، وهاجمت أهدافا زعم أنها تابعة لحزب الله في بلدة الخيام، منطقة تير حرفا، في منطقة العديسة.
فيما أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية: تعرض أحد أحياء بلدة ميس الجبل جنوبي البلاد لقصف مدفعي إسرائيلي متقطع.

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن قوات بلاده قصفت 3 مناطق مختلفة في جنوب لبنان، وهاجمت أهدافا زعم أنها تابعة لحزب الله في بلدة الخيام، منطقة تير حرفا، في منطقة العديسة.

وبحسب المتحدث العسكري، أغارت طائرات سلاح الجو خلال الليل على عدد من الأهداف في لبنان، ومن بين الأهداف التي تم قصفها، نقطة مراقبة في منطقة العديسة ومبنيين عسكريين لتنظيم حزب الله في منطقة الخيام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.