الحرب على غزة

198 يومًا على الحرب | | انتشال جثامين 50 فلسطينيا دُفنوا جماعيًا بمجمع ناصر

تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، الأحد، يومها الـ198، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي القصف البري والجوي لمناطق مختلفة بالقطاع والذي أٍفر عن ارتقاء عشرات الفلسطينيين ومئات الإصابات 

ارتقى اليوم الأحد العشرات من الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على منازل في مدينة رفح جنوبي القطاع، بينما تتواصل الغارات على وسط وشمال القطاع بشكل متقطع ومتفاوت
 في حين واصلت طواقم الدفاع المدني عمليات انتشال الجثامين والمفقودين تحت الأنقاض جراء القصف المتواصل في أنحاء القطاع.
قالت وكالة "وفا" الفلسطينية إن 16 فلسطينيا على الأقل، بينهم 9 أطفال، ارتقوا فجر اليوم جراء غارات نفذتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على العديد من المنازل في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

ويأتي ذلك، فيما تستمر المعارك البرية في وسط القطاع الذي شهد اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي، ورافق الاشتباكات والمعارك قصف مدفعي وغارات مكثفة استهدفت مناطق مأهولة ومحيط مراكز الإيواء في دير البلح، ومخيم النصيرات، ومدينة غزة.

كما وراح ضحية القصف الإسرائيلي على غزّة في ال24 ساعة الأخيرة، 37 فلسطينيا و68 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7أكتوبر إلى 34,049 فلسطينيا بينما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 76901 منذ بدء الحرب، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، وفق آخر حصيلة أوردتها وزارة الصحة بالقطاع.

وقد قصف الجيش الإسرائيلي عدة مناطق في القطاع مما أدى إلى ارتقاء وجرح عدد من المواطنين

من جانبه، أعلن الدفاع المدني في غزة انتشال جثامين 50 شهيدا كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي دفنتهم بشكل جماعي داخل مجمع ناصر الطبي في خان يونس.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.