فلسطيني

تطورات الضفة الغربية| اقتحام مخيم نور شمس بطولكرم

ارتقى شاب وجريحان خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي لمخيم نور شمس في طولكرم حسبما افاد الهلال الأحمر اليوم، ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ أمس الخميس وحتى الأن، بإرسال تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مخيم نور شمس في مدينة طولكرم.


ومرافقة بجرافتين من بينها D9، وتوجهت نحو مخيم نور شمس، عبر ميدان المحاكم وشوارع القدس المفتوحة ونابلس، ودوار اكتابا وإسكان الموظفين، حسب مصادر محلية

وأدى إلى تدمير المحلات التجارية والبنية التحتية وتسبب في دمار هائل.

وقوات الجيش الإسرائيلي فرضت طوقًا وحصارًا مشددًا على مخيم نور شمس، ونشرت آلياتها على جميع المحاور المؤدية إليه، وأغلقت الشارع الرئيسي المحاذي لمداخله، وتم رصد تحليق لطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة على ارتفاع منخفض.

واندلع اشتباكات بين مقاومين وقوات الجيش الإسرائيلي في حي المنشية بمخيم نور شمس شرق طولكرم.

وصرحت مصادر فلسطينية صباح اليوم الجمعة ان الجيش الإسرائيلي تم استهدافه بعبوات ناسفة في مخيم نور شمس بطولكرم.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن "أربع جنود أصيبا بجروح طفيفة نتيجة شظايا خلال تبادل إطلاق النار مع مسلحين خلال عملية للجيش في مخيم نور الشمس للاجئين".

وفي سياق متواصل، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي ستة شبان، بعد مداهمتها منازلهم في أحياء متفرقة بمدينة طولكرم.

ومساء الخميس، قالت إذاعة الجيش إن الأخير بدأ تنفيذ "عملية عسكرية واسعة النطاق" في مخيم نور الشمس للاجئين، دون ذكر أي تفاصيل بشأن هدف العملية أو مدتها.

ويستمر الجيش الإسرائيلية اقتحامه في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، منها نابلس، بيت لحم والخليل، واعتقلت عددا من الفلسطيينيين. 



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.