عالمي

اعتقال شخصين في ألمانيا يشتبه بتخطيطهما لهجمات تخريبية وجاسوسية لصالح روسيا

أعلن ممثلو الادعاء الألمانيون يوم الخميس اعتقال شخصين يحملان الجنسيتين الألمانية والروسية بتهمة التخطيط لشن هجمات تخريبية على مواقع تشمل منشآت عسكرية أميركية، بهدف "تقويض الدعم العسكري الألماني لأوكرانيا". كما تُشتبه السلطات في أنهما قاما بأعمال تجسس.

وأكد مكتب المدعي العام في بيانه أن السلطات قامت بتفتيش منازل وأماكن عمل الرجلين، المشتبه بأنهما يعملان لصالح جهاز مخابرات أجنبي.

وذكر البيان أن أحد المشتبه بهم، ويُدعى ديتر إس.، يدرس منذ أكتوبر 2023 تنفيذ مخططات محتملة مع شخص مرتبط بالمخابرات الروسية.

تُعتبر ألمانيا واحدة من أكبر مقدمي المساعدات العسكرية لأوكرانيا، وقد أصبحت هدفًا رئيسيًا لعمليات التجسس الروسية منذ الغزو الروسي لأراضي أوكرانيا في فبراير 2022.

وأضاف المكتب في بيانه أن ديتر إس. كان مستعدًا للقيام بهجمات على منشآت عسكرية، بما في ذلك تلك التي تديرها القوات الأميركية، باستخدام قنابل وإشعال الحرائق، كما قام بتصوير وتسجيل فيديو لوسائل نقل ومعدات عسكرية.

تأتي هذه التطورات بعد يوم من إعلان روسيا اعتقال متهمين بتهمة "الخيانة العظمى"، وتُعكس الوضع التوتر المتزايد بين الدول الغربية وروسيا.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.