فلسطيني

حملة اعتقالات واسعة في الضّفة الغربيّة

داهم الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الخميس مناطق متفرّقة في الضّفة الغربيّة والقدس تضمّنت مواجهات والتي أسفرت عن إصابة فلسطينيين واعتقال عددا آخر 

أفادت المؤسسات المعنية بشؤون الأسرى بأن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت عددًا من الفلسطينيين في الضفة الغربية حيث تم تحويل المعتقلين للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للجيش الإسرائيلي بتهمة الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة ضد الجيش والمستوطنين.

شهدت مختلف محافظات الضفة الغربية اقتحامات واسعة من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، حيث داهمت عشرات المنازل في المخيمات والمناطق السكنية، وفتشتها وألحقت بها أضرارًا، وخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

في محافظة نابلس، شن الجيش الإسرائيلي حملات دهم واعتقالات في مخيمي عسكر الجديد والقديم والمساكن الشعبية وعسكر البلد، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

وأفاد نادي الأسير بأن الاعتقالات طالت عدة أشخاص، من بينهم سمير ترتير، وأبو عبد الرحمان قطناني، وأحمد قطناني، ومجاهد وجواد كلبونة، وباسل حبوش، وعاطف خروشة، وأحمد قمحية، ومنتصر صقر، وأبو أحمد الشاويش، وصابر حبرون، وهاني الشلبي، والطالبة في جامعة النجاح شيماء محمد رواجبة.

وفي بلدة دوما بنابلس، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي الشاب جبير عبد الحميد دوابشة.

وفي رام الله، قامت قوات الجيش الإسرائيلي بدهم بلدة بيتونيا واعتقلت شابًا بعد مهاجمته بالضرب، كما داهمت بلدة كفر مالك وألحقت أضرارًا بعد فحصها.

وفي قضاء جنين، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي قرية زبوبا وشنت حملات تفتيش واسعة، كما اعتقلت الشاب آدم الريس في مخيم عين السلطان بأريحا، والشاب براء يوسف المسالمة في منطقة الناموس بدورا جنوب الخليل.

وفي القدس ، أقدمت قوات الجيش الإسرائيلي على اقتحام مخيم شعفاط واطلقت قنابل الغاز تجاه منازل المواطنين، مما أدى إلى اندلاع مواجهات في عدة أحياء من المخيم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.