أمني

استمرار الاشتباكات على الحدود الإسرائيليّة اللبنانيّة

أعلن الدفاع المدني في جنوب لبنان عن مقتل شخصين في غارة إسرائيلية على كفر كلا فجر اليوم فيما قام الجيش الإسرائيلي، بشن غارات جوية على مبانٍ عسكرية وبنية تحتية لحزب الله في منطقة الخيام جنوب لبنان.

وذكر الجيش الإسرائيلي، أنه تم إطلاق النار على مجموعة من المسلحين في المنطقة لصدهم عن القوات الإسرائيلية.
في تطورات أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من مساء الأربعاء عن استهداف بنية تحتية في عمق لبنان تستخدمها قوات الدفاع الجوي لحزب الله.

وأوضح المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، أن الغارات استهدفت مناطق في شمال بعلبك وقرية كوكبا.

من جهة أخرى، أعلن حزب الله عن تنفيذ هجوم بالصواريخ والطائرات المسيرة على مقر عسكري في شمال إسرائيل، مما أسفر عن إصابة 18 شخصًا وفقًا للتقارير الطبية الإسرائيلية.

يأتي هذا التصعيد ضمن التوترات المستمرة والاشتباكات على الحدو الإسرائيلية اللبنانيّ’،، حيث شهدت الأسابيع الأخيرة هجمات متبادلة بين إسرائيل وحزب الله، إضافةً إلى هجمات إيرانية مباشرة على إسرائيل ردًا على قصف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

منذ بدء اااشتباكات، أفادت وكالة "فرانس برس" أنه تم قتل 368 شخصًا على الأقل في لبنان، بينهم 243 من حزب الله و70 مدنيًا، فيما أعلن الجانب الإسرائيلي عن مقتل عشرة عسكريين وثمانية مدنيين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.