محليات

مظاهرة احتجاجية لأهالي يافا أمام المحكمة تطالب بالعدالة ليعقوب طوخي

 شارك عدد من أهالي مدينة يافا في مظاهرة احتجاجية اليوم الأربعاء، أمام مجمع المحاكم في مدينة تل أبيب، مطالبين بالعدالة لضحية يعقوب طوخي، تزامنا مع عقد جلسة للنظر في ملف الشرطي، قاتل الشهيد يعقوب طوخي من يافا.


ورفع المشاركون لافتات تطالب بإنزال أشد العقوبات على قاتل طوخي، وهتفوا بشعارات تندد بالعنف وتطالب بحقوق العرب، وكتب على بعض اللافتات "الدم العربي ليس رخيص" و"دم يعقوب طوخي دم كل يافاوي" و"لن نتنازل عن دم يعقوب".

وهتف المتظاهرون أمام المحكمة "يا يعقوب ارتاح ارتاح واحنا منكمل كفاح" و"الدم العربي مش رخيص" و"دم يعقوب ما بروح هيك".

وقُتل طوخي برصاص شرطي كان بزي مدني بعد جدال بينهما، مساء يوم الجمعة الماضي، بعد تقديم الإسعافات الاولية لمصاب كان في يافا، وأطلق الشرطي 11 رصاصة على طوخي وقتله دون أن يشكل طوخي خطرا على حياة الشرطي،  وقد عمل طوخي30 عاما في السفارة الأميركية، وكان يتطوع في الإسعافات،مما أثار حزنًا وغضبًا في الجالية العربية في يافا، وهو اب لطفلتين وأخ لثلاث شقيقات.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.