أمني

تطورات الجبهة الشمالية | إصابة 13 إسرائيليًا باستهداف لبناني لمبنى في عرب العرامشة

تواصل القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل تجاه مناطق ومواقع وبلدات قرب الحدود، وارتقى3 أشخاص أحدهم ادعى الجيش الإسرائيلي أنه قائد منطقة الشاطئ في حزب الله ووقعت إصابات بانفجار مسيرتين مفخختين بالجليل الأعلى أمس الثلاثاء.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عدد المصابين جراء القصف على عرب العرامشة ارتفع إلى 13 بينهم 4 في حالة خطيرة.

أعلن حزب الله أنه نفذ هجوما بصواريخ ومسيّرات على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة، بالجليل الغربي.

وقال الحزب إنه أوقع أفراد مقر قيادة الاستطلاع المستحدث في عرب العرامشة بين قتيل وجريح.

وقد ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش يدفع بمروحية لإجلاء الجرحى في بلدة العرامشة، وأوضحت أن صواريخ أصابت مبنى وسيارة في عرب العرامشة قرب الحدود مع لبنان.

بدوره نعى "حزب الله" 3 مقاتلين له من بلدتي الشهابية وعيناثا، وادعى الجيش الإسرائيلي أن أحدهم قائد منطقة الشاطئ وآخر قائد الوحدة الصاروخية في قوة رضوان بالقطاع الغربي، إذ أعلن اغتيالهما في قصف مركبتين في الشهابية وكفر دونين.

وأعلن حزب الله اللبناني أن مقاتليه استهدفوا انتشارا مستحدثا لجنود الجيش الإسرائيلي جنوب ثكنة برانيت بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، كما استهدفوا تجمعا لجنود الجيش  في محيط موقع راميا بالجليل الأعلى.

وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن 4 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان سقطت في مناطق مفتوحة بالجليل الغربي، دون أن توقع إصابات.

كما وأعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بالجليل الأعلى بصاروخ من نوع بركان.

وجدد حزب الله اللبناني استهدافه لمواقع حدودية ومقرات عسكرية للجيش الإسرائيلي بالقذائف الصاروخية والمدفعية في الجليل الأعلى والغربي، وفي المقابل قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مبان عسكرية وعناصر لحزب الله في عدة بلدات في جنوب لبنان.

وأعلن "حزب الله" استهداف آلية عسكرية أثناء دخولها إلى موقع "المطلة" بالأسلحة المناسبة وإصابتها بشكل مباشر وإيقاع من فيها بين قتيل وجريح عند الساعة 23:30 من منتصف الليلة؛ حسبما جاء في بيان له.

وقال "حزب الله"، إن مقاتليه نفذوا 9 عمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي الثلاثاء، بينها 6 في القطاع الشرقي وثلاث عمليات في القطاع الغربي.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بتعرّض بلدة الخيام لقصف مدفعي إسرائيلي، في وقت أشارت فيه إلى استهداف كفركلا بالأسلحة الرشاشة.

وأعلن "حزب الله" قصف مقر وحدة المراقبة الجوية في "ميرون" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية عند الساعة 19:30، وذلك ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية وخصوصا الاعتداء على بلدتي عين بعال والشهابية وإصابة المدنيين.

وقال "حزب الله"، إن مقاتليه قصفوا مقر قيادة اللواء الشرقي 769 في كريات شمونة بصواريخ الكاتيوشا عند الساعة 19:25، وذلك ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية وخصوصا الاعتداء على بلدتي عين بعال والشهابية وإصابة المدنيين. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.