أمني

تطورات الضفة الغربية| هدم منزلين في الخليل واعتقالات في عدة مناطق بالضفة الغربية

بدأ الجيش الإسرائيلي في هدم منزلين للأسيرين محمد وأحمد زيدات في بلدة بني نعيم جنوب الضفة الغربية، فجر اليوم الأربعاء، وتأتي هذه الخطوة في سياق تهمة الاحتلال لهما بتنفيذ عملية رعنانا في تل أبيب في يناير الماضي، وأسفرت عن مقتل إسرائيلية واصابة 18 أخرين. 


وتزايدت التوترات في الضفة الغربية والقدس صباح اليوم الأربعاء، حيث اقتحم الجيش الإسرائيلي عدة مناطق في الضفة الغربية منها مدن طولكرم وقلقيلية، بالإضافة إلى بلدات عقربا وروجيب و وفقوعة، كما شملت العمليات اقتحام بلدتي الخضر وتقوع قرب بيت لحم، وشهدت المنطقة مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية بالإضافة إلى اقتحامات في بلدة بيت أمر وسط تصاعد الاحتجاجات في الضفة الغربية، كما قالت مصادر فلسطينية.

 واستهدف الجيش الإسرائيلي منطقة طوباس الواقعة شمالي الضفة، بعبوة ناسفة محلية الصنع، وتعرضت قوات إسرائيلية اخرى لإطلاق نار عند مفترق بلدة طمون جنوب طوباس.

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات اسرائيلية داهمت منزلا في قلقيلية.

وفي القدس المحتلة، اقتحم الجيش الإسرائيلي مخيم شعفاط، واعتقل شابا، كما اقتحم بلدتي الخضر وتقوع قرب بيت لحم التي تقع جنوب القدس.

والسلطات الإسرائيلية تصدر قرارًا عسكريًا بمصادرة 64 دونمًا من أراضي المواطنين الفلسطينيين في البويرة شمال مدينة الخليل، بهدف تهجير نحو 8 آلاف فلسطيني، يأتي هذا القرار في سياق التوسع الاستيطاني المتصاعد وزيادة التوتر في أعقاب الحرب على قطاع غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.