سياسة

قراصنة إلكترونيين أنشؤوا موقعا لتسريبات بيانات حساسة في إسرائيل

صرحت صحيفة هارتس الإسرائيلية اليوم الثلاثاء إن قراصنة إلكترونيين أنشؤوا موقعا على الانترنت لنشر تسريبات لقواعد بيانات حساسة في إسرائيل من خلال عمليات اختراق حديثة. 

 والقراصنة نشروا على الموقع آلاف الوثائق التي يقولون إنهم حصلوا عليها بعد اختراق أنظمة تابعة لوزارة الدفاع والتأمين الوطني الإسرائيلية.

وأشارت هآرتس إلى أن القراصنة تمكنوا حديثا من اختراق أنظمة مرتبطة بوزارة العدل ومنشأة الأبحاث النووية في ديمونا.

 وصحيفة "إسرائيل اليوم" كشفت في 9 أبريل الجاري أن أنظمة وزارة الدفاع الإسرائيلية تعرضت لاختراق وأن القراصنة وجدوا "معلومات حساسة".

عرضوا القراصنة عقود لوزارة الدفاع مع معلومات كاملة للبيع في منتديات مختلفة مقابل 50 عملة بتكوين (نحو 3.3 مليون دولار) ، وفق الصحيفة ..

واضافت أنه في مكان آخر (لم تحدده)، زعم القراصنة أنهم سرقوا معلومات كثيرة، وطالبوا إسرائيل بإطلاق سراح 500 أسير فلسطيني.

وإسرائيل تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و400 فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، وقد زادت أوضاعهم سوءا منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

وقالت الصحيفة أن"اختراق أنظمة وزارة الدفاع أخطر بكثير من اختراق أي أنظمة أخرى، حكومية أو مدنية، فالمنظومة الأمنية تعد هدفا إستراتيجيا للقراصنة الإيرانيين وغيرهم".

وأعلنت مصادر مطلعة ل " إسرائيل اليوم " إنه يوجد حاليا تقريبا 100 غيغابايت من المعلومات الحساسة على الإنترنت وممكن ان يكون مصدرها وزارة العدل، لكن وزارة العدل نفت وقوع الهجوم.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.