أمني

تطورات الضفة الغربية| مواجهات وإصابات في مناطق الضفة والقدس

أفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات من الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية والقدس، وسط مواجهات واعتقالات، فيما دارت اشتباكات عنيفة في عدة محاور.

وقالت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى إن القوات الإسرائيلية اعتقلت عددًا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين.


وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الجيش عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

واندلعت اشتباكات مسلحة مع قوات الجيش في مدينة جنين حي المراح، وذلك خلال التصدي للقوات، وفي محافظة قلقيلية، اقتحمت قوات الجيش بلدة حبلة ونفذت حملة اعتقالات.

وفي طولكرم، أفادت شهود عيان أن قوة عسكرية قوامها سبع آليات إسرائيلية، اقتحمت مدينة طولكرم من محورها الجنوبي قادمة من مستوطنة "أفني حيفتس"، باتجاه عزبة شوفة، وصولا لدوار فرعون على مدخل المدينة الجنوبي.

وتوجهت القوة إلى ضاحية عزبة الجراد، وداهم الجنود الجيش مسجد أبو بكر الصديق واعتلوا سطحه ونصبوا قناصتهم عليه، وصادرت مبلغا ماليا من تبرعات المصلي، وداهموا عمارة السفاريني ونصبوا القناصة على سطحها.

ونفذت قوات الجيش الإسرائيلي عمليات تفتيش واسعة في محيط المسجد وأحياء العزبة.

وفي محافظة نابلس، اقتحمت قوات الجيش بلدة برقة، وأطلقت النيران بشكل عشوائي على المنازل في مخيم بلاطة الذي شهد اشتباكات عنيفة خلال التصدي للقوات المقتحمة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.